التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

طارق شوقي يدعو "بسملة" لزيارة ديوان الوزارة خلال اتصال هاتفي

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة ترفض كافة أشكال التمييز  والعنصرية أو الاعتداء بالقول أو الفعل من كافة الأطراف، موضحاً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المعلم الذى مارس العنصرية على الطفلة بسملة، وتابع:" الطفلة الجميلة اللى نحب نستضيفها فى ديوان الوزارة كنوع من أنواع التعبير عن رفض كافة أشكال التمييز".

وأضاف "شوقى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن الرسالة من وراء ما تم اتخاذه تجاه هذا المعلم أن ذلك الفعل لا يصدر من معلمين وزارة التربية والتعليم.

 وتابع:"نعلم أن المعلمين أفاضل وما نهدف له حماية الجميع سواء الطالب أو المعلم من أى اعتداء".

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه يترك اختيار اللقاء مع بسملة لها ولأسرتها، خلال الأسبوع المقبل، وتابع:"فى الوقت الذى يكون مناسب للجميع فى الأسبوع المقبل سنتقبل بسملة بديوان الوزارة".

وفى اتصال مشترك  أعربت الطفلة بسملة، عن شكرها للوزير، مؤكدة أنها سعيدة جداً تجاه تكاتف الجميع معها، وتابعت:"رجعتوا ثقتي بنفسى.. متشكرة ليكم وقفتوا معايا وجبتو لى حقى ..ورفعوا من روحى المعنوية"، لافتة إلى أنها تتطلع فى المستقبل إلى أن أكمون دكتورة تحاليل.

وفى السياق ذاته أكدت والدة الطفلة بسملة،منال غريب السيد، أنها قبلت اعتذار المدرس فى الواقعة الأولى ورفضت اتخاذ أى إجراء قانوني تجاهه، ولكن عقب تكرار الواقعة والمعاناة النفسية الصعبة التى تكبدها أبنتها تمسكت بحق ابنتها القانوني.