التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:57 م , بتوقيت القاهرة

وزارة الثقافة تستقبل وفداً مجرياً لبحث التعاون الفكري بين البلدين

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وفدا برلمانياً من المجر برئاسة الدكتور استيفان هيلر نائب رئيس البرلمان
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وفدا برلمانياً من المجر برئاسة الدكتور استيفان هيلر نائب رئيس البرلمان

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وفدا برلمانياً من المجر برئاسة الدكتور استيفان هيلر نائب رئيس البرلمان وعضو لجنة الثقافة والوزير الأسبق والدكتور بيتر كيفيك سفير المجر بالقاهرة ولاجوس كوهارى مستشار العلاقات الخارجية لبحث سبل دعم وتعزيز مسارات التعاون وإطلاق مشروعات فنية ثقافية بالتبادل بين البلدين .

WhatsApp Image 2018-11-22 at 9.40.28 PM (1)
 

وتناول اللقاء مناقشة دور الثقافة فى بناء الإنسان باعتبارها الوسيلة القادرة على تشكيل ملامح المجتمعات.

 وقالت وزيرة الثقافة إن الأوساط الثقافية والفنية فى مصر تشهد حالة من الحراك بين المبدعين بما يمتلكوه من ارث حضاري.

 وأكدت وزيرة الثقافة على المضي قدماً  لتطوير الأنشطة والفعاليات المتنوعة والمتعددة التى تنظمها وزارة الثقافة اعتماداً علي أحدث التقنيات والنظم الحديثة في عالم التكنولوجيا المعاصرة لتبادل الحوارات والمعلومات والثقافات.

WhatsApp Image 2018-11-22 at 9.40.28 PM

 

 وأشارت عبد الدايم إلى ضرورة تسليح العقول بالأفكار الايجابية لمواجهة قضايا التطرف موضحة أهمية تمكين الشباب وإدراج رؤاهم وتصوراتهم فى منظومة العمل الثقافي كأحد الأساليب الفاعلة لحماية المجتمع وهو ما تتبناه المؤسسة الثقافية حالياً واتخذت معرض صالون الشباب وتكليف قيادة شابة لإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كنموذجين لتنفيذ هذه الإستراتيجية .

 

من جانبه قال نائب رئيس البرلمان المجرى أن الثقافة تحمل قيماً سامية وتدعو لتعزيز التواصل بين شعوب الأرض مشيراً إلى متابعة قطاعات عديدة فى بلاده للمناخ الثقافي والفنى فى مصر.

 وأشاد بفعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى.

 

 وأضاف أن دور الثقافة لا يقل أهمية عن الاقتصاد في تنمية الأوطان معلناً رغبته في إقامة فعاليات بدار الأوبرا المصرية باعتبارها منارة متفردة للإشعاع الفني والثقافي فى مصر والشرق الأوسط  .