التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

طارق شوقى: بنصرف ٢٠٠ مليار على التعليم والمنتج مش عاجبنا

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اهتمام البنك الدولى بمؤشر رأس المال البشرى، قائلا:" التغيير الحقيقي في المنظومة التعليمية سيكون من خلال تغيير ثقافة الأشخاص وليس المناهج والكتب فقط".

 

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الحلقة النقاشية فى مؤتمر الأسبوع الأول للتنمية المستدامة، الذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بإحياء قيمة العلم مطالبا الإعلام بالقيام بدوره في هذا الشأن.

وشدد "شوقى" على أن القيادة السياسية تولى اهتماما  ببناء الإنسان بشكل حقيقى، قائلا :" الجزء الفنى فى التغيير من مناهج وخلافه الوزارة تقوم به ولكن الأهم الجميع يشمر ويكون مستعد للتغيير، إحنا بنشحت لبناء مقاعد وخلافه والناس بتصرف فى أماكن أخرى ومش عايزين الحكومة تكون هى اللاعب الأوحد.. لازم الجميع يساهم".

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن الوزارة لم تحصل على أى مبالغ فى تطوير التعليم ولكن تم ضم جهات التدريب فى الوزارة وخلافه وتم تجميع المبلغ، موضحا أن الدولة تصرف 90 مليار ولكن هناك 200 مليار جنيه والنتائج غير مرضية وغير متناسبة مع ما يتم صرفة.