التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

"البيئة":ترأس مصر لمؤتمر التنوع البيولوجى ثقة من المجتمع الدولى

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن التنوع البيولوجى يعنى، أن هناك تنوع فى الكون من تنوع النباتات والمياه والهواء والكائنات البحرية، تعيش وتتكامل وتؤثر وتتأثر ببعضها، وعند حدوث تلف فيها يحدث خلل.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع لبنى عسل، أن التنوع البيولوجى هى البنية الأساسية للحياة على كوكب الأرض، مؤكدة أن أهمية مؤتمر التنوع البيولوجى يرجع إلى أقدم اتفاقية بيئية، حيث البيئيين فى عام 1992 قالوا بأن هناك تنمية وثورة صناعية وصعوبة فى الحفاظ على الموارد البيئية وبدأوا مفهوم التنمية المستدامة، وتم التفاوض على ثلاث اتفاقيات، وهى اتفاقية التنوع البيولوجى وتغير المناخ والتصحر، وهم أساس التنمية المستدامة.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن أهمية الاتفاقية بأن مصر تكون أول رئيس لها هى رسالة قوية للعالم، لأن كم التنوع البيولوجى فى إفريقيا كثير جداً، من نباتات ومناظر طبيعية كثيرة وأنواع مختلفة من الأشجار، مشددة على أن ترأس مصر لمؤتمر التنوع البيولوجى ثقة من الدول الإفريقية والمجتمع الدولى بان مصر قادرة على قيادة ذلك.

وأكدت على أن أهم من انعقاد مؤتمر التنوع البيولوجى فى شرم الشيخ لمدة 21 يوم، هو ما بعدها، ورئاستنا لهذه الاتفاقية فى وقت حرج، لأن من يتسلم الاتفاقية يبنى خارطة الطريق لهذه الاتفاقية لما بعد 2020.