التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:00 ص , بتوقيت القاهرة

السيسى: السلوكيات بعيدة عن صحيح الدين وبشوف عجب من الناس

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن سلوكياتنا سلوكياتنا بعيدة عن صحيح الدين فى الصدق والأمانة وعدم الكذب واحترام الآخرين والرحمة بالناس.

 

وقال الرئيس السيسى خلال كلمته باحتفال ذكرى المولد النبوى الذى تنظمه وزارة الأوقاف، :"حد يقولى كام فى المائة بين المصريين لم يكذب فى حياته؟.. أوعوا تتصورا أننى اتحدث للأزهر والاوقاف فقط.. هذا الكلام لكل المصريين.. للمرة الثالثة والرابعة أقول أن سلوكياتنا بعيدة خالص عن صحيح الدين فى الصدق والأمانة وعدم الكذب واحترام الآخرين والرحمة بالناس.. والله بشوف العجب إثناء إدارة الدولة من الناس.. تصدوا بجلاء".

 

 

وتابع خلال كلمته باحتفالية المولد النبوى الشريف:"مشارد معرفة الإنسان تؤثر كثيرًا على فكرة، والعقلية الدينة غير القانونية غير السياسية، لكن فى تقديرى رجل الدين الحقيقى الذى يتصدى يجب أن تكون عقليته جامعة لكل العلوم حتى يستطيع أن يتكلم، وفكروا فى الكلام دا كويس.. لما أتكلم مع الناس دى هتكلمنى فى سياق واحد..  وهذا ليس خطأ، ولما أكلم القانونيين هيحدثونى فى سياق قانونى واحد، وكذلك الاقتصادى والاجتماعى، لكن من يتصدى كمفكر لمعالجة قضايا عصره  يجب أن يكون جامع بالعلوم".