التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. صدمة ممثل الحكومة من إجابة سؤال أين ينبع نهر النيل

: نهر النيل
: نهر النيل

 

كشف الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية و الري، عن الخطة التوعوية المتكاملة حول أهمية ترشيد المياه والقضاء على التلوث، والتى يشارك فيها جميع الهيئات والجهات فى الدولة ومنها وزات التربية والتعليم، والشباب والرياضة، بالإضافة إلى الأزهر والكنيسة المصرية، مشيراً إلى أن وزير الأوقاف بدأ بالفعل فى خطة استبدال كافة صنابير المياة فى المساجد بـ"الحنفيات" الموفرة للمياة.

 

وأكد عبد العظيم، خلال اجتماع لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب اليوم الأثنين، برئاسة النائب طارق رضوان، أهمية التوعية الطلابية لبناء جيل جديد يحمل رساله الحفاظ على المياة، مشيراً إلى صدمة وزير الرى والموارد المائية عندما فوجئ بعدم معرفة طلاب إحدى الجامعات الموقع الذى ينبع منه نهر النيل، مما دفعه إلى إصدار تعلمياته بإعداد كتيب معلوماتى يتم توزيعه على الطلاب، قائلا: "وزير الرى والموارد المائية خلال أحد الندوات بالجامعات، سأل الطلاب : نهر النيل يبع منين ؟، فوجد من يرد عليه مثلا ليقول أنه من أسيوط وأخر من أسوان، فرجع الوزير مصدوم وقرر إعداد كتيب يشمل كافة المعلومات عن نهر النيل ودول الحوض توزع على طلاب الجامعات".

 

وقال عبد العظيم، أن خطة التوعية تشمل وزارة الشباب والرياضية، سعياً لتبنى مراكز الشباب ندوات تثقيفية لنشر الوعى المائى لاسيما فى القرى والنجوع.

 

وفى هذا الصدد اقترح رئيس اللجنة طارق رضوان، التنسيق أيضا مع المجلس القومى للمرأه للوصول إلى السيدات الريفيات لتوعيتهم بأهمية ترشيد المياة.

 

وشدد رضوان، على أهمية استغلال صفحة وزارة الموارد المائية والرى على موقع التواصل الإجتماعى "السوشيال ميديا" لنشر التوعية بمشاكل المياة وأهمية ترشيدها والحد من التلوث بالإضافة إلى التعريف بنهر النيل وموقع مصر الفريد، لاسيما أن جيل الشباب يتعامل بشكل أكبر مع الوسائل التكنولوجية الحديثة.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية