التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 12:26 م , بتوقيت القاهرة

مركز نقل الدم الإقليمى بالإسماعيلية جاهز لتجميع البلازما

جانب من جولة وزيرة الصحة
جانب من جولة وزيرة الصحة

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ، اليوم السبت، المركز الإقليمى لنقل الدم بالإسماعيلية، للتعرف على استعدادات المركز لمشروع تصنيع وتجميع البلازما.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، فى تصريحات صحفية، إن المركز جاهز ليدخل ضمن المشروع القومى لتجميع البلازما للتصنيع، ويضم 11 مركزًا على مستوى الجمهورية، تستخدم فى عملية التبريد منها "ثلاجات، فريزرات،  حضانات صفائح"، فضلا عن غرفة للتجميد والتبريد للحفاظ على جودة أكياس الدم، مشيدة بالبنية التحتية للمركز.

 

كما تابعت وزيرة الصحة والسكان جميع أقسام المركز، وأشارت إلى أن المركز يضم كوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى، موضحة أنه يضم 35 جهاز طبى ومعملي، يعمل به 97 شخصا ما بين أطباء وفنيى معمل وتمريض وإداريين، لافتة إلى أن متوسط التجميع الشهرى للمركز وصل إلى 500 كيس دم.

 

وأشارت إلى أن الوزارة تهدف إلى تطوير المركز الإقليمى لنقل الدم بالإسماعيلية، موجهة بزيادة عدد أجهزة البلازما، والكراسى الطبية الخاصة بالمتبرعين.

 

رافق الوزيرة فى زيارة المرك اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة، والدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية