التوقيت الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

نجاح القافلة الطبية لنادي روتاري كايرو فيروايز بالواحات

القافلة الطبية
القافلة الطبية

نظم نادي روتاري فيروايز، برئاسة شاكر استينو، وسكرتير فخري دكتورة جيهان جمعة، قافلة طبية متعددة التخصصات إلي الواحات البحرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ومستشفي الواحات البحرية المركزي، وذلك في إطار اتفاقية تعاون بين رئيس القافلة دكتور فايق عبد الشهيد ومدير المستشفي دكتور شريف محمد وحيد .

 

وكان رئيس القافلة قد بحث احتياجات المرضي بالواحات مع الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة.

 

قدمت هذه القافلة الطبية خدمتها في تخصصات جراحة العظام و الأسنان والباطنة و السكر و السمنة، وكانت تحت إشراف طاقم طبي من أساتذة الجامعات و ساهم بالمساعدة معه فريق غير طبي من الأعضاء الروتاريين قاموا بتنظيم الدخول الي العيادات و عمل دورات توعية عن النظافة الشخصية و تنظيم الاسرة و تشجيع المرأة علي عمل مشاريع الصغيرة و متناهية الصغر لتساهم في معيشة اسرها. شارك من النوادي الروتارية نادي كايرو سوث و كايرو نيو كابيتل و نادي روتاري هليوبوليس اسبورتنج و هليوبوليس الشروق و نادي روتاري سقارة.

 

قام دكتور فايق عبد الشهيد بإجراء أربعة جراحات عظام قامت بالتخدير بها دكتورة جيهان جمعة كما قدمت القافلة جهاز رسم قلب و مائه أداة لتشخيص الأسنان مقدمه من كلية طب الاسنان جامعة القاهرة . قامت القافلة بتقديم 60 كرتونه من الأدوية الهامة التي تبرعت بها بعض شركات الادوية بالمجان على جميع المرضى المحتاجين بحسب الوصفات الطبية المسلمة لهم بعد الفحص الدقيق، وتكون هذه المبادرة قد قدمت عدد مهم من الفحوصات قدرت عددها بحوالي 200 مستفيد من الواحات البحرية.