التوقيت الثلاثاء، 18 مايو 2021
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

أم لـ5 أطفال تننشئ مصنعا بمعاونة جهاز المشروعات الصغيرة

 نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة
نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

نجحت هدى شوقى، أربعينية تعول 5 أبناء بمحافظة الإسكندرية، فى إنشاء مصنع لتعبئة وتغليف الملح بدعم من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقروض، باللضافة إلى دعم فنى ودراسات وتدريب.

من ناحيتها، قالت هدى شوقى، إنها بدأت تعبئة الملح بكوباية صغيرة وبشكل يدوى وعندما، مضيفة "وجدت أن هناك طلب فى السوق على المنتج فتوسعت بطلب دعم بمبلغ 50 ألف جنيه من جهاز المشروعات الصغيرة قبل 3 سنوات والجهاز خفضلى الفوائد وسددت القرض على عامين ونصف فقط ليرتفع هذا المبلغ إلى 150 ألف جنيه.

وتضيف هدى أنها تأمل أن يكبر هذا المشروع ويتوسع خلال الفترة المقبلة وأن جهاز المشروعات عرض عليها مزيد من التمويل عقب نجاح مشروعها بهدف التوسع بصورة أكبر وضم عمال جدد.

ويساهم جهاز المشروعات يساهم فى عمليات تسويق المنتجات للمشروعات، وكذلك يقدم تدريب للشباب لعمل مشروع أو فكرة مشروع، والتعريف بكيفية استخراج المستندات والمساهمة فى إعداد دراسات الجدوى، وتقديم تدريب حول كيفية إدارة المشروعات، وتقديم استشارات لتنمية المشاريع.

ويهدف جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعمل تنمية شاملة فى الاقتصاد المصرى، ولا يشترط الجهاز حصول المتقدم له على تمويل، وقد يستفيد المتقدم بالتدريب وإعداد الدراسات للمشروع ويحصل على تمويلات من مبادرة البنك المركزى وليس من الجهاز، لأن دور الجهاز هو خلق مشروع على أرض الواقع سواء تم تمويله من الجهاز أو البنوك.

مول الجهاز أكثر من 25 ألف مشروع فى الإسكندرية بقيمة وصلت أكثر من مليار جنيه بخلاف تأهيل طلاب الجامعات وطلاب التعليم الفنى ببرامج فكر العمل الحر لتخريج جيل قادر على التوجه نحو المشروعات الصغيرة لتنمية موارد الدولة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية