التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط مسئولين بمجلس مدينة بالدقهلية لإضرارهم بالمال العام

كلابش - ارشيفية
كلابش - ارشيفية

تمكنت الإدارة العامة  لمباحث الأموال العامة " بشرق الدلتا" من القبض على مسئولين بالإدارة الهندسية بمجلس بمدينة المنزلة بالدقهلية، لاتهامهم بالتواطؤ مع بعض ملاك العقارات، وتمكينهم من بناء عقارات سكنية "بدون ترخيص"وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون.

 

وكانت وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بشرق الدلتا)، تفيد بقيام مسئولى الإدارة الهندسية بمجلس مدينة المنزلة بالدقهلية، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام كلاً من  السيد. أ.أ، سن 58 "فنى شئون هندسية" بمجلس مدينة المنزلة، و  هيثم.ح.م، سن 38 "فنى شئون هندسية" بذات المجلس ، ومقيمان بمحافظة الدقهلية.

وكشفت التحريات استغلال المتهمين لموقعهما الوظيفى والتواطؤ مع عدد من المواطنين، وذلك بعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية بشأن مخالفة شروط الترخيص والرسومات الهندسية بالمخالفة  للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات، والتربح من أعمال الوظيفة، وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر، تم الحصول على المستندات المؤيدة لتلك الوقائع، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهما لتلك الوقائع.