التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي لوزير داخلية ألمانيا: نتطلع لمزيد من التعاون (فيديو)

جانب من لقاء السيسي ووزير الداخلية الألمانى
جانب من لقاء السيسي ووزير الداخلية الألمانى

قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل هورست زيهوفر وزير الداخلية الألمانى، مضيفًا أن الرئيس أشاد بالتقدم الذى تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، لا سيما فى مجال التعاون الأمنى ومكافحة الارهاب والتطرف.

وأوضح راضى أن الرئيس أعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين الجانبين فى مختلف المجالات، وذلك فى إطار ما يتوفر لدى مصر وألمانيا من رغبة لدفع التعاون المشترك إلى آفاق أرحب.

 

فيما رحب وزير الداخلية الألمانى بزيارة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى حرصه على تعزيز التعاون مع مصر فى مجالات التعاون والتنسيق الأمنى بين البلدين، معربا عن تقديره للإنجازات التى حققتها الحكومة المصرية بمسار الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، وترسيخ الأمن والاستقرار خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى نجاح مصر فى وقف الهجرة غير الشرعية من سواحلها وتحقيق تقدم ملحوظ فى مكافحة الإرهاب.

 

ورحب الرئيس السيسى بالتعاون بين مصر والمانيا فى إطار اتفاق التعاون الأمني الموقع بين البلدين فى يوليو 2016، فضلاً عن التعاون بمجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، والذى شهد تطوراً كبيراً بعد توقيع اتفاق التعاون فى مجال الهجرة فى 27 أغسطس 2017، مشيرًا إلى أهمية تكثيف التعاون فى مجالات التدريب وبناء القدرات وتبادل المعلومات وتوفير المعدات، بما يساهم فى تعزيز القدرات المصرية بمجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ويحافظ على استدامة الجهود المصرية الناجحة فى هذا الصدد، خاصة وأن هاتين الظاهرتين باتتا خطراً يهدد استقرار المنطقة وأوروبا والعالم.

 

وشدد الرئيس في هذا الإطار إلى ضرورة تبنى استراتيجية شاملة تسعى إلى علاج جذور تلك المشاكل، وتكثيف جهود المجتمع الدولى عبر دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية