التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:35 م , بتوقيت القاهرة

برنامج اجتماعى خدمى جديد لـ"عكاشة" على راديو النيل

حفل الإعلان عن البرنامج
حفل الإعلان عن البرنامج

 

يستعد راديو النيل لإنطلاق برنامج جديد للدكتور توفيق عكاشة، بعنوان "أنا وابن عمى بنساعد الغريب"، وذلك  بالتعاون مع جمعية رسالة  للأعمال الخيرية، وعلى أن يذاع البرنامج يوميا من السبت إلى الأربعاء، على محطتي نغم إف إم وميجا إف إم.

توفيق عكاشة

ويطل الدكتور توفيق عكاشة على المستمعين لمدة 5 دقائق 3 مرات يوميًا من للحديث عن آخر تطورات المبادرة التي تحمل نفس اسم البرنامج، والتي تهدف إلى الربط بين أصحاب الإحتياجات أو المشاكل للتواصل مع الأشخاص القادرين على تقديم جميع أنواع المساعدات.

جانب من الحفل
 

 

وتأتي المبادرة في إطار التشجيع على نشر قيم العطاء والكرم في المجتمع، حيث بدأت الفكرة بتأسيس جروب على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" والذي وصل عدد أعضاءه لأكثر من نصف مليون مستخدم، الذي توسع بعد ذلك إلى موقع وتطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية لتسهيل وصول المبادرة لأكبر عدد من المحتاجين وأصحاب الخير على مستوى الجمهورية.

وصرح طارق أبو السعود، الرئيس التنفيذي لشبكة راديو النيل، قائلًا: "يشرفنا استضافة هذا البرنامج على محطاتنا، حيث أنه برنامج توعوي، يهدف إلى خدمة المصريين في حاجة للمساعدة. وقد أردنا أن نصبح جزءًا من هذه المبادرة لإيماننا بأهمية دور الإعلام المصري الواعي ودور الراديو الذي يحقق نسب استماع كبيرة وبالتالي يصل إلى المزيد من الجمهور وأهل الخير، مما يساهم في نشر هذه المبادرة وما تروج له من قيم اجتماعية إيجابية كما يساهم في التوعية بأهمية مساعدة الغير والتكاتف من أجل تحقيق سبل معيشة أفضل."

جمال صلاح رئيس مجلس إدارة pod
 

 

من جانبه صرح دكتور شريف عبد العظيم رئيس مجلس ادارة جمعية رسالة قائلًا: "إن الهدف من هذه المبادرة أن نصبح حلقة وصل بين أصحاب المشاكل وبين القادرين على تقديم مساعدات عينية وخدمية وتقديم بعض الحلول بشكل سريع وبمنتهى الحرفية".

منصة الحضور

جدير بالذكر أن بدايات رسالة كانت في عام 1999 كنشاط طلابي، لتتحول بعد ذلك في عام 2000 الى جمعية خيرية مشهرة بوزارة الشئوون الاجتماعية. والآن أصبح لرسالة أكثر من 60 فرعًا تنتشر في أنحاء مصر، ويتطوع بها كل عام أكثر من 200 ألف متطوع يخدمون ملايين المصريين في حوالي 30 نشاط تطوعي تشمل رعاية الايتام و خدمة المسنين وإيواء أطفال الشوارع وخدمة المكفوفين والصم وذوي الإحتياجات الخاصة و دروس التقوية المجانية ومحو الامية و معارض الملابس المستعملة و التبرع بالدم وغيرها الكثير.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية