التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. النيابة تكشف نص مكالمة رشوة سعاد الخولى

سعاد الخولى المتهمة بتقاضى رشوة
سعاد الخولى المتهمة بتقاضى رشوة

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة جامع، إلى مرافعة النيابة العامة، فى محاكمة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية سابقا، و6 متهمين آخرين، فى قضية اتهامهم بطلب وتقديم وتلقى رشاوى مالية، قبل أن تقرر المحكمة تأجيل القضية إلى 24 نوفمبر المقبل.

وقال ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته، إن النيابة اقتلعت جذع فاسد فى الوطن، لا ينبت إلا ورقا فاسدا، مضيفًا أن الفساد سيظل أكبر عائق للوطن، فالراشى شيطان يوسوس ضعيف النفس، فيصبح له عبدا، ومن ثم يتبرأ الشيطان من ضعيف النفس بعد الكفر والذنب.

وأضاف ممثل النيابة، أن هذه القضية لم تكن الأولى ولَن تكن الأخيرة، فهذه المتهمة نائب محافظ الإسكندرية، مرتشية خائنة خسيسة، والراشى شيطان غواها بحفنة من المال، فذبحوا الوطن بسكين الرشوة، مؤكدا أن أوراق القضية وصلت لـ1000 صفحة كاملة.

وأوضحت النيابة، أن المتهمة تقلدت منصب باللجنة العليا لمتابعة أراضى الدولة بالإسكندرية، باعت الدولة بحفنة من الأموال، ببطون فارغة وإن امتلأت بالطعام، مؤكدة أن المتهمة طلبت رشوة زيارة بيت الله الحرام، لمن الله منعها من ذلك وكيف يأذن الله لمثل هؤلاء بزيارة بينه، وقد لعن رسول الله الراشى والمرتشى.

وأضافت النيابة، أن المتهمة سعاد الخولى طلبت 500 جنيه من كل 1000 لإقامة تصاريح غير مشروعة على أرض الدولة، وتسلمت الرشوة فى علب "حلوى" فكانت للشيطان حليفا قويا، كما طلبت المتهمة عقدا كرشوة من المتهم الثالث، فباعت ضميرها بالرخيص، فحسب الوضيع بأن هذا مكسبا، كما طلبت المتهمة من المتهم الرابع مبلغ 250 ألف جنيه كرشوة، لعدم استخراج تصريح إزالة عدد من الطوابق فى أحد المبانى المخالفة، فأصبح السحت أصل منبتها، فكانت نائب للمحافظ ولم تحافظ، وشكلت الخيانة كل طباعها.

وكشف ممثل النيابة، عن نص المكالمة هاتفية التى تم تسجيلها بين المتهمة والمتهم الرابع، خلال تسلمها لرشوة بمبنى محافظة الإسكندرية، رجاء نصها كالآتى: "ايه يا عم شغل رأفت الهجان وجمعة الشوان ده، فرد المتهم بس أيه رأيك شغل عالى".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية