التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:01 ص , بتوقيت القاهرة

نصاب يستولى على 700 ألف جنيه بزعم إلحاق شاب بالكلية العسكرية

المتهم
المتهم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص اشترك مع آخر بالنصب على راغبى الالتحاق بالكليات العسكرية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم علاقاته ونفوذه لدى المسئولين بتلك الجهات.

البداية كانت عندما تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بوسط الدلتا)  بلاغا من عاطف. م.ع، تاجر ، ومقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية بقيام صلاح. ع، بالحصول منه على مبالغ مالية بلغ إجماليها (685,000) ستمائة خمسة وثمانون ألف جنيه، نظير إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية، بزعم علاقاته ونفوذه لدى المسئولين بتلك الجهة، واستعان بشخص آخر جمال .خ، مدعياً أنه على علاقة بالمسئولين بالكليات العسكرية، إلا أنه لم يفى بما وعد به وامتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكى.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة البلاغ و قيام صلاح.ع.ع "أمين مخازن" بمستشفى زفتى العام، ومقيم بدائرة مركز شرطة زفتى/ الغربية والسابق اتهامة فى القضية رقم 6952/2018 جنح مركز شرطة زفتى "استغلال نفوذ مزعوم "، بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع فى النصب والاحتيال على راغبى الإلتحاق بالكليات العسكرية، والاستيلاء من الشاكى على المبلغ المشار إليه نظير إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية، إلا أنه لم يفى بما وعد به وامتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع "جمال خ.م" ( جارى ضبطه) وأنه تحصل منه على مبلغ (250.000) مائتان وخمسون ألف جنيه من اجمالى المبلغ المالى المستولى عليه، من الشاكى، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.