التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

سحر نصر : مصر تعمل على الاستثمار فى العنصر البشرى

وزيرة الاستثمار ووفد البرلمان الألمانى
وزيرة الاستثمار ووفد البرلمان الألمانى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفدا من برلمان ألمانيا الاتحادية، برئاسة بيتر رامزاور، رئيس لجنة التعاون الاقتصادى والإنمائى بالبرلمان، ضم ممثلين من كافة الأحزاب الألمانية الممثلة فى البرلمان الألمانى.

وأشارت سحر نصر، إلى أن مصر تعمل على الاستثمار فى العنصر البشرى خلال الفترة الحالية، خاصة فى مجالات التعليم والصحة وتمكين الشباب، وهى المجالات التى تحظى بأولوية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بجانب استمرار الاستثمار فى البنية الاساسية، مؤكدة أهمية زيادة التعاون الانمائى مع ألمانيا فى مختلف المجالات.

وأعربت وزيرة الاستثمار، عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات الألمانية فى مصر في ظل العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وأن تصبح ألمانيا من أعلى 10 دولة مستثمرة في مصر، حيث تحتل حاليا المركز الـ20 باستثمارات بلغت 641.4 مليون دولار، بعدد شركات 1103 في قطاعات المواد الكيماوية والبترول والاتصالات والغاز وصناعية السيارات والحديد والصلب.

 

كما أشاد الوفد بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تعمل عليها الحكومة المصرية، بفضل الخطوات الشجاعة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدفع عجلة الاقتصاد المصرى، وهذا ينعكس إيجابيا على التعاون التنموي بين مصر وألمانيا، وتحسين بيئة الاستثمار والتي تشجع الشركات الألمانية على زيادة استثماراتها في مصر.

 

وأشاد بيتر رامزاور، بمبادرة السيد الرئيس في الاستثمار في العنصر البشري وحرص المانيا على دعمها من خلال مشروعات في مجالات الصحة والتعليم وتمكين الشباب، معربا عن تطلع بلاده لزيادة التعاون مع مصر ليكون على مستوى مميز يحظى بقوة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.