التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

وزارة السياحة تعلن فتح موسم العمرة مبكرا لمنع التكدس

 

قررت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، البدء فى فتح موسم العمرة مبكرا مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي وضعتها اللجنة واعتمدتها الوزيرة الموسم الماضي 1439هـ، وذلك بعد تلقيها تقرير اللجنة العليا للحج عن موسم العمرة الماضي وتوصياتها للموسم الجديد 1440هـ والتي كان من أهمها فتح العمرة علي مدار العام مع الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، يتم تنفيذ 20٪ منها خلال شهر رمضان.

 

وكلفت الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة اللجنة العليا للحج بسرعة الإعلان عن فتح العمرة والبدء في توثيق العقود،كما كلفت بتحديد آليات وضوابط ومواعيد التوثيق وآليات توزيع الفرص للشركات المصرح لها بالعمرة وفقا للأعداد المحددة والمعلن عنها.

 

وكانت اللجنة العليا للحج قد أوصت في تقريرها الذي رفعته لوزيرة السياحة بفتح باب العمرة مبكرة لمنع الزحام والتكدس الذى شهده الموسم الماضي، بسبب ضيق الفترة التى كانت مخصصة للعمرة، كما أنه يساهم في تخفيض أسعار برامج العمرة للمواطنين لتتناسب مع جميع المستويات.

 

ولفتت وزيرة السياحة إلى أنها أخذت بعين الاعتبار كل ما جاء في تقرير اللجنة العليا للحج، وذلك حرصا منها على مصلحة المواطن المصري والتسهيل عليه، مؤكده على التعاون القائم والمستمر بين الوزارة واللجنة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية