التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

فرج عامر يحذر من تكرار كارثة غرق الإسكندرية

حذر المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة، من تكرار كارثة الإسكندرية التي حدثت من قبل منذ 4سنوات نتاج عدم اتخاذ اللازم بشأن تنظيف مصارف المطر والتحسب للنوات والسيول ومعالجة مشكلات صرف الأمطار

وأضاف "عامر" قائلا:" تم تخصيص 450 مليون جنية من أجل مصارف المطر والبنية التحتية لصرف الأمطار لكن لم يتحرك محافظ الإسكندرية لمنع حدوث الكارثة وينتظر كى يتفاجأ بها مثلما يحدث كل مرة".

وأضاف رئيس لجنة الصناعة أن سقوط الأمطار والنوات يؤدى إلى غرق الشوارع وتصدع البنية التحتية لبعض العمارات، فضلاً عن انسداد عدد كبير من بلاعات الصرف الصحى، هذا إن وجدت بالأساس!!

وتابع " تبرير الحكومة بأنها متواجدة في الشوارع وأنها على استعداد وأنها رفعت الاستعدادت القصوى ، كلام استهلاكي دعائي،  فما معني وجوده دون أن يكون هناك شبكات صرف!!"

وتساءل رئيس لجنة الصناعة :  هل سيقومون بشفط المياه يدويا!!! أم أن مجرد تواجدهم وإطلاق خط ساخن يرفع المسؤولية عن كاهلهم!!

وأشار إلى أن عدم مراعاة المعايير الصحيحة الواجب مراعاتها عند تصميم الطرق، من وجود شبكة تصريف أمطار، ومراعاة المناسيب، غير موجودة بالمرة ضمن خطة الحكومة والتي تم توفير الملايين لها وإرهاق موازنة الدولة، والمحصلة النهائية كوارث تتعرض لها مصر.

واستكمل " تأخر الجهات المعنية بشفط مياه الأمطار والأسباب التي أدت لتراكم المياه مما ترتب عليه غرق عدد من المنازل والشوارع... ما مدى الجاهزية فى حالة سقوط الأمطار بغزارة مرة أخرى لمنع تكرار ما حدث!."

وطالب عامر بالتحقيق الفورى ومعاقبة المسئولين عن شبكة الصرف الصحى و محطات الصرف التى أظهرت عدم قدرة الشبكة و المحطات تحمل أمطار لم تتعدى فترتها الزمنية ساعة من الزمن.

 

 

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية