التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..لحظة افتتاح موسم الصيد بمزرعة أسماك برسيق بالبحيرة

 

افتتح الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للإنتاج الحيوانى والسمكى والداجنى، موسم الصيد بمزرعة برسيق للاستزراع السمكى فى جنوب بحيرة إدكو بمحافظة البحيرة.

واستجابة لمطالب صيادى المحافظة خلال المؤتمر الشعبى الذى عقد على هامش الجولة بمزرعة برسيق بحضور عدد من الصيادين وأعضاء مجلس النواب، وأهالى المنطقة، قال وزير الزراعة إنه سيتم إعادة النظر فى القيمة الإيجارية للمزارع السمكية، ومراعاة التكاليف، والاستثمارات والإنتاج، وذلك تمهيدا لتخفيض أسعار الإيجارات، لتخفيف العبء عن كاهل الصيادين، بما سيعود بالنفع ايضا على المستهلكين، بخفض أسعار الأسماك.

وأكد وزير الزراعة، أن هناك سعى دائم لتطوير الانتاج السمكى فى مصر، بما يساهم فى زيادة المعروض من الأسماك، وخفض أسعارها، لافتا إلى أن موسم الصيد هذا العام هو موسم مبشر بالخير، وهناك إنتاجية متميزة من الأسماك من الأصناف المتميزة.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه سيتم التنسيق بين الوزارة ممثلة فى الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية على تطوير مزرعة برسيق ورفع كفاءتها وزيادة عمقها، بما يساهم فى زيادة الإنتاجية، وبالتالى تحقيق تنمية للثروة السمكية فى مصر.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيه