التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:55 ص , بتوقيت القاهرة

شيخ الأزهر يلتقى الرئيس الإيطالى غدا الثلاثاء فى روما

 

يلتقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، غدا الثلاثاء، الرئيس الإيطالى "سيرجيو ماتاريلا"، فى مقر الرئاسة بروما، وذلك فى ختام زيارة فضيلته الحالية إلى إيطاليا، والتى تستمر أربعة أيام.

 

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد تقلد، اليوم الإثنين، وسام "السجل الأكبر" من جامعة "بولونيا" الإيطالية، أقدم جامعات أوروبا، وهو أرفع وسام تمنحه جهة أكاديمية لعدد من الزعماء السياسيين والدينيين والمفكرين والعلماء، كما شارك فضيلته أمس الأحد فى افتتاح مؤتمر "الأديان.. الثقافة والحوار"، الذى تنظمه جمعية "سانت إيجيديو"، فى مدينة بولونيا الإيطالية، خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الجارى، بحضور نخبة من كبار القيادات الدينية والمفكرين والمثقفين فى العالم.

 

وتأتى زيارة شيخ الأزهر إلى إيطاليا فى ختام جولة خارجية، شملت كل من كازاخستان وأوزبكستان، حيث شارك فضيلته فى عدد من الفعاليات والأنشطة، كما التقى كبار المسؤولين فى البلدين، كما تم تقليد فضيلته الدكتوراه الفخرية من جامعة "أوراسيا الوطنية" أكبر جامعات كازاخستان، فيما منحته أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية أول دكتوراه فخرية فى تاريخ الأكاديمية.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية