التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:56 ص , بتوقيت القاهرة

وفد برلمانى تشيكى: نتطلع لمد جسور التواصل مع الأزهر

 

التقى فضيلة الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، القائم بأعمال وكيل الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بوفد من لجنة الشئون الخارجية والأمنية والدفاع لمجلس الشيوخ بالبرلمان التشيكي.

 

واستعرض رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الجهود التى يبذلها الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لنشر قيم السلام والتعايش والحوار بين أتباع مختلف الحضارات والأديان، ومكافحة الفكر المتطرف، وترسيخ ونشر مفاهيم المواطنة والوسطية والاعتدال داخليًا وخارجيًا، مؤكدًا أن مناهج الأزهر الشريف تدعو إلى اليسر والاعتدال، وتحارب أى فكر متشدد أو متطرف، كما أنها تتميز بتناول كافة الآراء.

 

وأشار القائم بأعمال وكيل الأزهر، إلى أن الأزهر الشريف يسعى دائمًا إلى إقامة جسور من التواصل مع مختلف الشعوب والدول، لافتا إلى أن الأزهر أنشأ نموذجًا للتعايش السلمى بين الأديان وهو"بيت العائلة المصري" الذى يترأسه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بالتناوب مع قداسة البابا تواضروس.

 

من جانبه، أعرب الوفد عن سعادته البالغة لوجودهم فى مؤسسة الأزهر الشريف، أكبر مؤسسة دينية حول العالم، مقدرا الدور الكبير الذى يقوم به فضيلة الإمام الأكبر فى نشر قيم السلام العالمي، والدعوة للتعايش والحوار بين جميع البشر على اختلاف أديانهم وثقافاتهم.

 

كما أكد الوفد تطلعه إلى مد جسور التواصل بين الأزهر الشريف، ودولة التشيك؛ للتعريف بصحيح الدين الإسلامي.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية