التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "مياه القناة" تنظم ندوات توعية لترشيد الاستهلاك

كشف المهندس أحمد عزب رئيس شركة مياه القناة، عن تكثيف أعمال التوعية، لتفعيل البرنامج المعد بالتنسيق مع بعض الجهات المتضمنة "الأزهر والأوقاف والمشاركة المجتمعية والتربية السكانية بالتربية والتعليم والمدارس".

وأكد عزب أنه تم اليوم تنظيم عدد من الندوات شملت معهد الرحمن الأزهرى للمرحة الإعدادية بالسويس، ومدرسة الفاروق عمربن الخطاب للتعليم الأساسى بفناره، ومدرسة الشهيد محمد السماك الإعدادية بحى أول الإسماعيلية. 

وأضاف أن الندوات أكدت على قيمة مياه الشرب من خلال عرض مراحل التنقية، من بداية وصول المياه الى مآخذ المحطات وحتى وصولها عبر الشبكات إلى المنازل والدور الهام لقطاع المعامل والجودة بالتنسيق مع صحة البيئة بوزارة الصحة، وذلك فى القطاعات الثلاثة الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، حرصا على صحة المواطنين لإنتاج مياه مطابقة للمواصفات.

من ناحيته، قال عادل عبد المنعم المتحدث الرسمى لمياه القناه: "تم توضيح السلوكيات الإيجابية والتى يجب التعامل بها مع المياه فى ضوء فلسفة جديدة للتعامل مع المياه من منطلق الترشيد والحفاظ على المجارى المائية من التلوث وعدم إلقاء مواد صلبه أو دهنيه أو صرف صناعى فى شبكات الصرف الصحى، حيث لا يتسبب ذلك فى إنسداد وتهالك الشبكات وتراكم مياه الصرف فى الشوارع".

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية