التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:58 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. وزيرة الصحة فى جولة تفقدية لمستشفيات بورسعيد

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بصحبة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد مستشفى النسا والولادة التخصصى، ووحدة عمرو بن الخطاب، وحدة صحة الكويت، بمحافظة بورسعيد، ضمن الجولة التفقدية لنقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار" 100 مليون صحة"، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

وخلال الجولة التفقدية تحدثت وزيرة الصحة مع المواطنين، والأطباء، والممرضين للتأكدت من تقديم الخدمة الطبية بشكل جيد، وحرص الأطباء والمرضين على التقاط صور  "سيلفى"، مع الوزيرة.

وتناول لقاء الوزيرة مع محافظ بورسعيد، بحث المشروعات الطبية الجارية الخاصة بالتأمين الصحي الجديد، ومعدلات التنفيذ، فضلا عن متابعة المبادرة الرئاسية.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان حرصها على دعم وتوفير كافة الإمكانيات الطبية للمحافظة، ووجهت بالإسراع في معدلات التنفيذ للمنشآت الطبية، مؤكدة على ضرورة التعاون مع منظمات المجتمع المدني لحشد المواطنين لنقاط المسح الخاص بالمبادرة الرئاسية.

وقالت الوزيرة خلال الجولة التفقدية: القيادة السياسية حريصه على تقديم خدمة حقيقية للمجتمع المصرى، مضيفه: أن دعم منظمة الصحة العالمية لمبادرة 100 مليون صحة حدث تاريخى للصحة".

وتستهدف المبادرة إجراء الكشوفات الطبية المتخصصة للفئة العمرية فوق 18 عامًا بإجمالى 456 ألف مواطن فى بورسعيد، وتغطى الحملة الكشف فى جميع المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية ومراكز الشباب، وتجمعات المواطنين بالأحياء الشعبية، ومدينة بورفؤاد وقرى الغرب والجنوب، ويبدأ الكشف فى التاسعة صباحًا، ويجرى الكشف يوميًا على فترتين من 9 إلى 3 عصرًا ومن 3 إلى 9 مساءً ماعدا يوم الجمعة.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية