التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:09 ص , بتوقيت القاهرة

شيخ الأزهر: نعول بشدة على الشباب ودورهم الفاعل فى المجتمع

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الأزهر يولى أهمية كبرى للشباب، ويعول عليهم بشدة فى كافة المجالات والتخصصات، كما يخصص جانبا كبيرا من أنشطته لتوعية وتثقيف الشباب، وثقلهم بالمهارات والقيم التى تساعدهم على المشاركة الفعالة فى المجتمع.

وأوضح خلال استقبال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، أنه من هذا المنطلق نظم الأزهر الشريف، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين وأسقفية كانتربرى البريطانية، فى شهر يوليو الماضى، "منتدى شباب صناع السلام"، الذى استهدف فتح نوافذ للحوار والتعارف بين شباب الغرب والشرق، والاستماع إلى مبادراتهم وأفكارهم، والرد على ما يدور فى أذهانهم من تساؤلات.

 

ومن جانبه، أبدى وزير الشباب والرياضة سعادته بلقاء الإمام الأكبر، مؤكدا أن فضيلته يمثل رمزا دينيا مهما، وأن أفكاره ومبادراته تمثل مصدر توجيه واستنارة لكثير من الشباب.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة شهد نموا مطردًا فى الفترة الأخيرة، حيث تم إطلاق العديد من القوافل الدعوية والتوعوية المشتركة لمختلف محافظات الجمهورية، من أجل صقل الشباب بالقيم والمبادئ الدينية الوسطية المعتدلة.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية