التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محافظ المنوفية يتقدم مسيرة "أكتوبر .. قصص وعبر"

 

تقدم اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية المسيرة الشبابيه التى نظمتها مديرية الشباب والرياضة إدارة البرلمان المدنى تحت شعار  "أكتوبر ... قصص وعبر" لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء حرب أكتوبر1973 إحتفالاً بالذكرى الـ 45 لإنتصارات أكتوبر المجيدة بمدينة شبين الكوم .

رافق محافظ المنوفية، اللواء سمير أبو زامل مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية والمقدم وائل على إبراهيم المستشار العسكرى للمحافظة وسوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة عدد من أسر الشهداء وذوى الإحتياجات الخاصة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

إنطلقت المسيرة من أمام بوابة الإستاد الرياضى مروراً بالديوان العام للمحافظة وحتى النصب التذكارى بشبين الكوم، فيما عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد والسلام الجمهورى وسط حضور جماهيرى مرددين هتافات تحيا مصر والأناشيد الوطنية.

واستقبل محافظ المنوفية عدد من أسر الشهداء بمكتبه وأهداهم الورود وإصطحبهم  لمشاركته المسيرة لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء حرب أكتوبر وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة، مقدماً تحية إجلال وتقدير وعرفانا بمن قدموا أرواحهم فداء تراب مصر لننعم نحن بالأمن والسلام داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمتة ،مؤكداً على عظمة مصر وقوتها المسلحة وتفوق الجندى المصرى وقيادته فى التخطيط  للمعركة من خلال التدريب وإعداد القوات وإختيار التوقيت المناسب، مشيراً إلى أن ملحمة أكتوبر المجيد زاخرة بنماذج عديدة لا تحصى من هؤلاء الأبطال ممن يستوجب فى حاضرنا الحالى الإقتداء بهم لبذل الغالى والنفيس حبا فى وطننا الغالي.

من جانبه قدم محافظ المنوفية التهنئة للقيادة السياسية والقوات المسلحة وجموع الشعب المصرى بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر، مؤكداً على دور القوات المسلحة فى حفظ أمن وإستقرار البلاد وسلامة أراضيها، مشيداً بما قدمه رجال القوات المسلحة من تضحيات خلال عقود طويلة وما قدمته من شهداء فى الدفاع عن تراب الوطن وإعلاء شأنه عبر عصور التاريخ، موجهاً الجميع بإستمرار العمل والكفاح بروح نصر أكتوبر العظيم لإستكمال طريق التنمية والبناء والعبور لغد أفضل ومستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية