التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:35 ص , بتوقيت القاهرة

القوات المسلحة تنظم معرضا لإبداعات المحاربين القدماء فى ذكرى أكتوبر

افتتح مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب المعرض الفنى لإبداعات ومنتجات المحاربين القدماء وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية، والذى يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجارى بمقر جمعية الوفاء والأمل بمدينة نصر، حسبما ذكر المتحدث العسكرى للقوات المسلحة.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، إن هذا المعرض يأتى تزامناً مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى ال 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ويضم المعرض العديد من منتجات أعضاء جمعية المحاربين القدماء من أعمال الخزف والنحت والحفر على النحاس والرسم على الزجاج والمنتجات الجلدية والخشبية والمنسوجات، بالإضافة إلى منتجات الجمعية من الأثاثات المنزلية والأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية المعروضة للمواطنين من العسكريين والمدنيين.

وأكد المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن الجمعية تحرص على تنظيم مثل هذه المعارض بشكل دورى لتقديم أعمال الأعضاء من ذوى الاحتياجات الخاصة وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية والمشاركة فى تسويقها ، وذلك ضمن الأنشطة التى تنفذها لاكتشاف وتنمية مواهبهم ومهارتهم المختلفة وتوفير الأدوات والخامات اللازمة لهم ، فضلاً عن أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية والرياضية والخدمية المقدمة لأعضاء الجمعية وفروعها المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

وحضر الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين لدى مصر وأعضاء الجمعية من قدامى المحاربين ومصابى العمليات الحربية.