التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

ليلى علوى:" فخورة بفيلم حلب دمشق وسوريا وحشانى"

قالت النجمة ليلى علوى، فى كلمتها بندوة فيلم "حلب دمشق"، على هامش فعاليات اليوم الأول من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولى لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته ال34، :" دريد لحام واحش المصريين.. وسعيدة وفخورة بهذا الفيلم.. وأشكركم على الفيلم الصادق والحقيقي، التمثيل كان به طبيعيا، والمزيكا والأصوات أثرت في كثيرا، وحتي الألوان والملابس.. لو كل الناس شبه الرحلة في الأتوبيس سيكون العالم جميل مهما كانت الآمال والأحلام.. شكرا لدريد لحام".

 

واختتمت كلمتها بالقول: سوريا وحشتني جدا.. ونقدر وجودكم في مصر.. كما نحب السوريين اللي عايشين في مصر.

 

وتعتبر مشاركة الفيلم فى المهرجان هو العرض العالمى الأول له بعدما انتهى المخرج باسل الخطيب من العمليات الفنية للفيلم منذ أيام، وقد تم عرضه أمس فى حفل افتتاح المهرجان.

 

ويروى الفيلم حكاية رحلة افتراضية فى حافلة لنقل الركاب، بين دمشق وحلب تجتمع ثلة من الناس مختلفى التوجهات والأعمار والأهواء، بحيث تشكل صيغة ما عن المجتمع السورى، بما يحمله من تنوع وتعدد فى طيف بنيته الاجتماعية، حيث يسافر "عيسى" المذيع السابق إلى حلب لزيادة ابنته، وفى الحافلة يتضافر جزء من مصيره مع مصائر من وجدهم هناك، وآخرين كانوا على تماس مع هذه الرحلة، وبأسلوب الكوميديا الساخرة يسير الفيلم فى خطاه كاشفاً إيجابيات وسلبيات تعترى بعض تصرفات هؤلاء.

 

ويشارك فى بطولة الفيلم مع دريد لحام كل من بسام لطفى، عبد المنعم عمايرى، شكران مرتجى، أحمد رافع، نازلى الرواس، وربا الحلبى، علاء قاسم، عاصم حواط، سيناريو تليد الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية