التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:07 م , بتوقيت القاهرة

"القومى للإعاقة" يشكر السيسي لمساندة ذوى الاحتياجات الخاصة

 

أكد المجلس القومي لشئون الإعاقة أهمية تطوير مدارس التربية الفكرية وقبول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في الجامعات لأول مرة، مرحبا بمبادرة الرئيس الخاصة بتخصيص 500 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة، وتوفير 5 آلاف فرصة عمل للأشخاص ذوى الإعاقة،

وتخصيص 5% من مشروعات الإسكان للأشخاص ذوي الإعاقة .

ووجه الدكتور أشرف مرعى، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، الشكر والتقدير باسم المجلس والأشخاص ذوي الإعاقة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لدعمه فعاليات الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج لعام 2018 .

 

وأكد المجلس في بيانه دور الرئيس السيسي ومواقفه الداعمة في دعم ومساندة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، والاستجابة لمطلبهم، والتصديق على القانون رقم (10) لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2018 الذي ساهم في توفير البيئة المناسبة لهم والعمل على دمجهم.

 

 وأثنى "المشرف العام على المجلس"،  على دور كافة الجهات التي تتعاون مع الرئيس في دمج وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع المصري من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية إقامة هذا الملتقى سنوياً بما يسمح بتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدول العربية.

 

 

أشرف مرعى،المجلس القومي لشئون الاعاقة،عبد الفتاح السيسى،الملتقى العربى الاول،مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة، الملتقى العربى