التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على عدد المواطنين فى أول أيام المسح الطبى لفيروس سي

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك إقبال كبير من المواطنين، لإجراء الكشف الطبى ضمن مبادرة المسح الطبى الشامل عن فيروس سى، والأمراض غير السارية، على مستوى المرحلة الأولى من المبادرة والتى تضم 9 محافظات من إجمالي محافظات الجمهورية.

وأوضح متحدث الصحة، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، والمذاع عبر فضائية "TeN"، أنه قد تقدم للكشف الطبى، العلاج بالمجان، ضمن مبادرة المسح الطبى الشامل، وفق تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت عنوان "100 مليون صحة".


وأضاف مجاهد، أن أعداد المواطنين، المقبلة تخطت الـ 70 ألف مواطن، منهم 47 ألف مواطن تقريباً ظهرت نتائج التحاليل لهم سلبية، و5000 مواطن نتائجهم إيجابية، من حيث الأجسام المضادة لفيروس سى، موضحاً أنه نتائجهم هذه لا تعنى أنهم مصابين بفيروس سى فعلياً.

وأكد متحدث الصحة، أنه قد تم تحويل 17 ألف مواطن، للجهات الطبية المتخصصة، لاكتشاف إصابتهم بأمراض السمنة، و4800 مواطن محتمل إصابتهم بالسكرى، و3000 مواطن مصاب بارتفاع ضغط الدم، بعد عمل المسح الطبى الشامل مجاناً لهم، لتلقيهم العلاج اللازم بالمجان على نفقة الدولة.