التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

مركز دراسات الطفولة بعين شمس يقدم أسعارا رمزية للجمهور

 
 
 
أكدت الدكتورة هويدا الجبالى، عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، أن مركز ذوى الاحتياجات الخاصة التابع للكلية يعتبر أكبر مركز حكومى بالجامعات يقدم خدمات لذوى الاحتياجات الخاصة.
 
 
 
 
وأعربت عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس،  فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن سعادتها بافتتاح 4 وحدات مميزة جديدة وهى  وحدة العلاج بالأكسجين تحت الضغط ووحدة العلاج الحسى ووحدة العلاج المائي، والعلاج بالتيارات المائية، وجهاز تأهيل مرضى التبول والتبرز اللاإرادى، والتغذية المرجعية، لافتة إلى أن المركز يستقبل حوالى من 7 لـ 10 آلاف حالة شهريا.
 
وأشارت عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس،  إلى أن وحدة العلاج بالأكسجين تحت الضغط تقدم خدمات علاجية وتأهيلية تتمثل فى تحسين النمو المعرفى لذوى الاحتياجات الخاصة وتأثيره يتضح بعد 6 جلسات، لافتة إلى أن الطفل يخضع لفحص طبى شامل قبل علاجه بهذه الوحدة.
 
وتابعت أن وحدة العلاج المائى تفيد فى علاج ضمور العضلات للأطفال والشلل الدماغى والتيبس لأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن الخدمات تقدم للجمهور بأسعار رمزية لا تتعدى قيمة الكشف 25 جنيها.