التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير التعليم: النظام الجديد نجح بنسبة 85%

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن أسبوعا مر على بدء الدراسة وهناك أحداثا كثيرة منها تكليف 27 قيادة لمتابعة العملية التعليمية وكتابة تقارير عن المنظومة، مؤكدا أنه تشرف بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى زيارة لمحافظة أسيوط.

وأضاف شوقى، خلال المؤتمر الصحفى:"الثورة اللى شوفناها على الأرض فاقت توقعنا من تسليم كتب وفرش الفصول والأهم هى البهجة لدى الطلاب، إضافة إلى أن إطلاق النظام الجديد سار بنسبة نجاح وصلت إلى 85%، موضحا أن جميع الكتب ودليل المعلم سيكون لدى الطلاب قبل نهاية الأسبوع الجارى.

 وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن توزيع الكتب فى السنوات التى لم يحدث فيها تغيير وصل إلى 99%، كما تم استلام شحنة تابلت بها 100 ألف تابلت وهناك شحنة أخرى فى طريقها، كما تم توصيل المدارس الثانوى بالفايبر.

وأكد أن العمل يسير بشكل طبيعى وفقا لخطة مسبقة، كما تم توقيع برتوكول تعاون مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لحل مشكلة عجز المعلمين والكثافات فى الفصول.

 

 وأوضح أن هناك مؤتمرا لذوى الإعاقة يوم الاثنين القادم فى شرم الشيخ، سوف يطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى ويستمر مدة 4 أيام وكل هذه الخطوات التى تمت منذ بدء الدراسة إيجابية.

 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن المفاجأة فى أول أسبوع دراسة هى أن هناك أشخاصا تهوى "عكننة" المصريين، موضحا أن الوزارة منذ عامين يتم جلدها من قبل كتاب وإعلاميين، متسائلا من وراء خروج كل هذه الصور غير الصحيحة على الجزيرة مباشر؟ ليه الموجة المتبعة، الأسبوع اللى تم إطلاق نظام التعليم الناس أفتكرت انه كثافات، لكن الوزارة كانت واضحة فى أن نظام التعليم الجديد تغيير مناهج"، متابعا: "الطاقة السلبية ستهدم ومش معقول كل ما نعمل حاجة كويسة يتم إحباطها"، مؤكدا أن الوزارة بحاجة لـ200 ألف فصل لحل الكثافات، كما أن كثافة الفصول "مش هتتحل إلا بعد فترة زمنية تحتاج 10 سنوات".

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم، أن كل النواح والعويل من صورة تم تصويرها من فصول مرتفعة الكثافة ما هو إلا جلد للمصريين، لافتا أنه منذ 5 أيام سابقة كانت هناك مقالات عن التشكيك فى النظام الجديد.

 

وأكد أن مشكلة الكثافة والأرقام تم وضعها أمام الرئيس نفسه وتحتاج إلى أراضى وأموال، والوزارة ركزت على خطوات وتم تنفيذها ولازم يكون فى تحليل وليس نقلا عن مواقع، لافتا إلى أن نظام التعليم الجديد أجمل شئ حصل للطلاب ومصر والوزارة تعبت فى هذه النظام؛ لافتا إلى أن برنامج الحكومة فيه بناء 200 ألف فصل.

 

 وتسائل وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى:" مين اللى بيطلع الكاميرا ويصور فى الفصول؟ وأقول عندنا حاجة حلوة"، مشيرا إلى بناء 30 ألف فصل يتم حصول 20 ألف فصل للزيادة السكانية ونحتاج 100 مليار جنيه للقضاء على الكثافة ولازم نتعاون".

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية