التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. زحام على رسلان لتقديم التهاني بعد عودته للخطابة

توافد المئات من المصلين على الداعية السلفى محمد سعيد رسلان، لتقديم التهانىى على عدوته للخطابة من جديد، عقب انتهاؤة من اداء خطبة الجمعة وكلمته، من المسجد الشرقى بقرية سبك الاحد التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية .

وقدم المئات التهانى للداعية على عودته من جديد الى الخطابة، بعد الغاء وزير الاوقاف لتصريح الخطابة وعودته من جديد .

 

كان الداعية السلفى محمد سعيد رسلان، قد ادى خطبة الجمعة من المسجد الشرقى بقرية سبك الاحد والتى دارت حول "بر الوالدين " والحفاظ على حقوقهما .

 

وأكد الداعية السلفى خلال كلمته عقب خطبة الجمعة  بادئا بعبارة " يقطع لسانى وتكتل يمنى وتزهق روحى ان اكون سببا فى فتنه تمس تراب مصر " مقدما قصيدة شعرية عن مصر وحب الوطن .

 

واضاف رسلان ان حب الوطن غريزة فى حى، بين الحشرات والحيوانات والانسان، والتى لابد من الحفاظ علية، لافتا الى ان الحيوانت تدافع عن اوطانها مهما حدث.

 

واكد رسلان فى كلمته انه لابد من الحفاظ على حب الاوطان، مختتما حديثة بالدعاء الى ولاة امور المسلمين، وان يوفقهم الى كل خير .

 

كان الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني قد اكد أن الشيخ محمد سعيد رسلان حضر  إلى مكتبه بديوان عام وزارة الأوقاف وأكد على ما أعلنه قبل ذلك من أن طاعة ولي الأمر واجبة، وتعهد بالالتزام التام بتعليمات الأوقاف فيما يتصل بخطبة الجمعة وجميع تعليماتها المنظمة لشئون الدعوة والمساجد، وأن أي تعليمات تصدرها الوزارة بهذا الشأن سيلتزم بها التزاما كاملا، مشيدا بدور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح، وأثنى على نظام الخطبة الموحدة مؤكدا اقتناعه والتزامه بها .

 

كما أكد رئيس القطاع الديني أن الوزارة لا تقصي أحدًا ممن تنطبق عليه شروط الخطابة طالما أنه يعمل من خلال تصريح رسمي صادر عن الوزارة ويلتزم بجميع تعليماتها بشأن ماكلف به من عمل أو سمح له به .

 

وعلى هذا قرر رئيس القطاع الديني إعطاء الفرصة للشيخ محمد سعيد رسلان، لأداء خطبة الجمعة في ضوء ما تعهد به ، وسمحت له مديرية أوقاف المنوفية بالعودة إلى أداء خطبته من الجمعة اليوم بناء على ماتعهد به لرئيس القطاع الديني وحضوره للوزارة وتعهده بالالتزام بجميع ضوابط الوزارة .

 

كما أكد رئيس القطاع الديني أن الشيخ سعيد رسلان في هذا الأمر  شأنه شأن سائر الخطباء المصرح لهم بالخطابة في الالتزام والمتابعة من قبل الوزارة .

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية