التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية: صحة المواطنين أمن قومى وعالجنا 19 ألف شخص مجانا

قال اللواء طارق عزت مساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية، ان الاهتمام بصحة المواطن المصري من ضمن الامن القومي .

 

واضاف مساعد وزير الداخلية، ان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وجه بعلاج الحالات الحرجة من قوائم الانتظار والتنسيق مع الجهات المعنية.

وتابع ، لقد قدمت وزارة الداخلية الشهداء من اجل الوطن وتمد يد العون للمواطنين لتخفيف الاعباء عنهم ، ونعمل على تخفيف الالم عن المرضى .

 

واردف مساعد وزير الداخلية ، طورنا المنظومة الصحية وحدثنا الاجهزة ، وحرصت وزارة الداخلية بناء على توجيهات وزير الداخلية بفتح أبواب مستشفيات للمواطنين يوم الجمعة للكشف المجاني وفِي المناسبات مثل عيد الام ، تأكيدا منا على مد يد العون للمواطنين .

 

وقال مساعد وزير الداخلية ، تم تسيير مئات من القوافل الطبية لعلاج المواطنين بالمجان ، حيث عالجنا نحو 19 الف شخص ، إدراكا منا باهمية ترسيخ قيم حقوق الانسان .

 

ووقعت وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع الخدمات الطبية بحضور اللواء طارق عزت مساعد وزير الداخلية  لقطاع الخدمات الطبية  اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار بحضور الدكتور احمد محي مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي المشرف على امانة المراكز الطبية بنادى الشرطة فى الجزيرة بالقاهرة.

 

وتم توقيع  البروتوكول تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزيرالداخلية ضمن التعاون المثمر بين الوزارتين فى مجال الاهتمام بصحة المواطنين.

 

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد وجه قطاع الخدمات الطبية بالوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة، فيما يخص حالات المرضى الحرجة في قوائم الانتظار.

 

فيما تستقبل مستشفيات الشرطة بالقاهرة و الإسكندرية  حالات من القائمة المحددة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة  لتنفيذ توجيه رئيس الجمهورية، وقد تم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة لهم تمهيدًا لإجراء العمليات الحرجة لهم

 

يأتى ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعى لوزارة الداخلية للمساهمة فى توفير الرعاية الطبية للمواطنين.. وجار استمرار التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لاستقبال الحالات المرضية وفقًا للقوائم المحددة.

 

يأتي ذلك فى إطار المشروع القومى الذى تشارك فيه كافة مؤسسات الدولة بتوجيه من  رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار لمرضى العمليات الجراحية الحرجة وفق برنامج زمنى محدد.