التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:27 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. "روضة السيدة" فى ثوبها الجديد

 

انتهت محافظة القاهرة من إنشاء مشرع روضة السيدة، تل العقارب سابقا، الكائن بحى السيدة زينب، الذى يعد أفضل مشروع سكنى لسكان المناطق العشوائية، بعد ظهوره بمستوى عال من التشطيب حتى ظن البعض أنه لن يتم تسكن أهالى منطقة تل العقارب به.إنشاء الأرصفة وأعمدة الإنارة

ورصد "دوت مصر"، المراحل النهائية لتشطيب المشروع، ومد خطوط المرافق بشوارع المشروع والبدء فى إنشاء الأرصفة وأعمدة الإنارة وتوصيل المرافق للبلوكات السكنية.

إمداد شبكات الصرف الصحى والمياه

ويجرى الآن العمل على قدم وساق، للانتهاء من امداد خطوط الصرف الصحى والمياه وشبكات الكهرباء، حيث ينتشر العمال بشوارع المشروع فمنهم من يحفر شبكات الصرف ومنهم من يعمل على تشطيب الوجهات بالحجر الهاشمى وعدد آخر يعمل على توصيل المرافق للوحدات السكنية.تشطيب المحال بالأدوار الأرضية

وانتهت الشركة المسئولة عن تنفيذ المشروع من إنشاء البلوكات السكنية تقريبا، وما زال العمل جاريا فى آخر عمارة سكنية فى أخر المشروع، بالإضافة إلى تشطيب المحال الموجودة بالأدوار الأرضية التى ستخدم سكان المشروع.

وأزالت الشركة الكرفانات الخاصة بالمهندسين وخصصت عدد من غرف المشروع كمكاتب مؤقته لهم لحين الانتهاء من تشطيب الوحدات السكنية بالكامل والتى تتم على أعلى مستوى.افتتاح المشروع سبتمبر القادم

وأكدت مصادر أن المشروع من المقرر تسليمه فى شهر نوفمبر القادم، خاصة أن مراحل إنشاء المشروع أوشكت على الانتهاء وجار توصيل المرافق للوحدات السكنية.

مساحة المشروع 7 أفدنة

ومشروع روضة السيدة، يقام بمنطقة "تل العقارب" سابقا بحى السيدة زينب، فى القاهرة، على مساحة 7 أفدنة ونصف، لإنقاذ سكان العشش التى كانت مقامة على هذا المكان، بعد إزالة التل، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات.ومن المقرر أن يتسلم المواطن وحدته كاملة التشطيب مفروشة بالكامل، "على المفتاح"، بإيجار بسيط، على أن يتم تسكين سكان نفس المنطقة بالكامل، والذين تم حصرهم قبل إجراءات النقل المؤقتة.

16 بلوكًا سكنيًا بالمشروع

ويشمل المشروع، بناء 16 بلوكا سكنيا بأربع مداخل بإجمالى 816 وحدة سكنية، ذو طابع معمارى إسلامى بحيث يتوافق مع حى السيدة زينب، و 344 محلا تجاريا بالدور الأرضى، سيتم طرحها للجميع وفق آلية سيتم وضعها بعد الانتهاء من المشروع.

من جانبه، أكد المهندس بدر الدين محمد، المدير العام لمشروع "روضة السيدة"، أن جودة التشطيب تتم بنظام التشطيب بالإسكان الفاخر بالمقارنة بالإسكان الاجتماعى.

مساحة الشوارع من 12 لـ16 مترًا

وأضاف مدير مشروع روضة السيدة لـ"اليوم السابع"، خلال تواجدة بأرض المشروع، أن واجهات البلوكات السكنية مشطبه بالحجر الهاشمى، وتم إنشاء مشربيات بالمنافذ لتأخذ الشكل الإسلامى فى فن العمارة، مشيرا إلى أن هذا الطابع المعمارى ليس مصمما فى مشروع آخر، بالإضافة إلى وجود 4  مداخل بالبلوك السكنى يعمل على خصوصية المكان، لافتا إلى أن الوحدات السكنية ستطل على شوارع ذات مساحة واسحة تتراوح من 12 متر إلى 16 متر.

وأشار مدير المشروع،  إلى أن سكان المنطقة "تل العقارب" حضروا أكثر من مرة لرؤية حقيقة إنجاز المشروع وأبدوا سعادتهم عن الشكل النهائى والجودة فى التشطيب، مؤكدين أن ثقتهم زادت فى الدولة.مساحة الوحدات تصل لـ90 مترًا

وأوضح بدر الدين، أن هناك أربعة نماذج للإنشاءات داخل المشروع ، نموذج "أ" ويشمل 12 وحدة بالطابق الواحد بأربع مداخل، ونموذج "ب" 8 شقق بالدور السكنى بمدخلين، ونموذج "ج" 4 شقق فى الدور بمدخل واحد ومساحات متنوعة، وهناك نموذج غرفتين وصالة على مساحة 65 م2، و156 وحدة بمساحة 72م2، و56 وحدة بمساحة 82م2، و84 وحدة بمساحة 90م2.

وطالب مدير مشروع روضة السيدة، بتخصيص وحدة إدارية خاصة بالمحافظة فى المشروع بعد تنفيذه للحفاظ عليه وعلى شكله المعمارى، مبديا تخوفه من تعرض المشروع للإهمال أو التشويه، مضيفا أن المواطن سيستلم الوحدة السكنية على المفتاح، كما أن التشطيبات ستكون بجودة عالية ومتكاملة المرافق.

وقال المهندس بدر الدين محمد، إن العمل فى المشروع له مذاق خاص لما يمثله من خدمة لمحدودى الدخل والفقراء بمصر، مؤكدًا على مواصلة العمل لإنهاء المشروع فى موعده المحدد، مشيرا إلى أن المشروع يتميز بالأسقف المائلة والسلم البحارى الذى يعمل على منع إنشاء بنايات أعلى السطح.

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية