التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:36 ص , بتوقيت القاهرة

التفاصيل الكاملة لانهيار عقار بشبرا ووفاة شخصين

شهدت منطقة شبرا مصر بمحافظة القاهرة اليوم، انهيار عقار مكون من طابقين، كائن بجوار قسم شبرا مصر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، وفاة 2 وإصابة 2 آخرين فى الحادث، وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف مجهزة، نقلت حالتى الوفاة إلى مشرحة زينهم والمصابين إلى مستشفى شبرا العام، لافتاً الى تواجد 3 سيارات إسعاف مجهزة أخرى بموقع الحادث .

وأشار مجاهد إلى أن أحد المصابين يعانى من اشتباه كسر بالساق اليمنى، والآخر اشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكداً أنهما يتلقيان العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

فيما انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، للموقع الذى تبين أنه عقار قديم مكون من دور أرضى ودورين مكررين بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية

وقرر محافظ القاهرة، إيقاف رئيس حى شبرا هانى أحمد يوسف، عن العمل وإحالته للتحقيق مع نقله للعمل بالديوان العام وذلك نظرا لتأخره فى التفاعل مع الحادث والصادر له قرار إزالة منذ شهر يونيو الماضى.

فيما انتقل فريق من نيابة شبرا الجزئية، منذ قليل، لإجراء معاينة مبدئية حول العقار المنهار ، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات الأولية حول الواقعة.

 

وأمرت النيابة بشكيل لجنة هندسية من حى شبرا لتحديد سبب الانهيار، ومعاينة العقارات المجاورة لمعرفة تأثرها بالانهيار المجاور من عدمه.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true