التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

مذكرة حزب المحافظين السرية تهدد تريزا ماي بالنتحي

كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية عن ملف داخلى يتم تداوله بين نواب حزب المحافظين، يشير إلى أنه سيطلب من رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى ترك منصبها قريبا بعد مارس 2019.

 

 وأوضحت الصحيفة أنها أطلعت على مذكرة تشير إلى أن مجموعة مؤثرة من نواب المحافظين فى مجلس العموم سيدعون ماى إلى التنحى قريبا بعد مارس 2019. وتضمن الملف تحليلا لكافة الخلفاء المحتملين لتريزا ماى  وعددهم 27، ومن بينهم أعضاء بالحكومة ومنافسين آخرين.

 

 ويقول الملف، الذى صاغه نائب من حزب المحافظين لم يتم الكشف عن هويته، إن الوقت قد تأخر للغاية للدفع بوزير البريكست السابق ديفيد دافيس إلى المنصب الأعلى فى السياسة البريطانية.

 

ووصف الملف ليام فوكس، وزير الدولة للتجارة الدولية بأنه شخص يشهد تراجعا، فيما أشار إلى فيليب هاموند، الذى يعتقد أن لديه فرصة، بأنه حالة ميئوس منها.

 

 ووصف الملف كذلك جيريمى هانت، الذى حل مجل بوريس جونسون كوزير للخارجية فى يونيو الماضى، بأنه حصان أسود يقترب من المقدمة.

 

 ويأتى تسريب الملف فى الوقت الذى تحاول فيه تريزا ماى الحفاظ على خطتها للبريكست فى وجه معارضة أوروبية. وكان رئيس الاتحاد الأوروبى جان كلود جانكر قد قال فى قمة للاتحاد فى سالزبيوج إن الاتفاق بشان البريكست لا يزال بعيدا، فيما قال رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك إن حدود أيرلندا الشمالية والعلاقات التجارية بين بريطانيا وبروكسل لا تزال فى حاجة إلى إعادة العمل عليها ومزيد من المفاوضات.

 

 

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true