التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. شاكر عبدالحميد: الثقافة والفكر أهم أسلحة مكافحة الإرهاب

قال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، إننا نفتقر إلى خريطة ثقافية لمصر تتضمن معلومات تفاعلية لقوة مصر الثقافية وليست قاعدة بيانات، موضحاً أن البلاد فى حاجة إلى  مشروع متكامل حول الصناعات الثقافية الإبداعية، يتضمن إنشاء مركز لبناء الشخصية المصرية، وآخر لدراسات التطرف والإرهاب، وثالث لتبنى الحالات الإبداعية، إلى جانب جامعة مصرية كبيرة للفنون.

وأضاف "عبد الحيمد"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن هذه الخريطة ستمكننا من بناء الإنسان المصرى كى يستطيع مواجة الأفكار المتطرفة، وتابع: "مواجهة التطرف والإرهاب يكون بالثقافة والفكر ".

ولفت وزير الثقافة الأسبق إلى أنه لا توجد مجلة ثقافية مصرية عربية، وتابع: "نتمنى أن تلعب مجلة دار الهلال دورا ثقافيا عربيا أسوة بمجلة العربى".

وأكد "عبدالحميد" أن مصر بها العديد من المواهب والطاقات الإبداعية التى يجب أن توجه فى الطريق الصحيح لتنميتها ودعمها، فضلاً عن استغلالها الاستغلال الأمثل من أجل الارتقاء بمستوى الثقافة فى البلاد، متبعا: "لدينا الإمكانيات التى تؤهلنا فى منافسة فنانى هوليود وتحقيق أضعاف الأرباح مما يعرض فى دور السينما".