التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

النائب تادرس قلدس: توفير الداخلية فرص عمل للسجناء نقلة نوعية

قال النائب تادرس قلدس، نائب محافظة أسيوط، إن السجون المصرية أحدثت طفرة فى مفهوم العقاب، حيث أنها تعمل على حل أسباب قدوم السجناء إليها وحثهم على العمل والإنتاج من خلال تأهيلهم بالتدريب على العمل الحرفى.

 

وأضاف "قلدس" في بيان له، أن السجون المصرية بمثابة مصانع يعمل بها الآلاف من السجناء من أجل كسب العيش، وهو أمر يساهم بدوره في حل مشكلة الغارمات والغارمين الذين يسجنون لسبب الاستدانة.

 

وأوضح النائب أن الوزارة تقوم بالعديد من الجهود والمبادرات من اجل تغيير مفهوم العقاب حيث أنها تستهدف من خلال هذه المبادرات إحداث نقلة نوعية فى مفهوم العقاب وتأهيل المسجونين على إعادة الانخراط فى المجتمع مرة أخرى.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن وزارة الداخلية تحاول من خلال عمل السجناء إلى مساعدتهم على تعليم حرفة، بالإضافة إلى أنهم يحققون أرباحا من جراء هذا العمل، وذلك في إطار جهود الوزارة لتأمين مصدر دخل لأسر السجناء، حي أنها ترسل إلى أسرهم هذه الأموال لرفع مستواهم المعيشى.

 

وأكد النائب على أهمية التسويق لمنتجات قطاع السجون من أجل تشجيعهم على الاستمرار بالإضافة إلى الاهتمام بجودة المنتجات وتعزيز قدرتها على المنافسة في السوق وتوفيرها بأسعار في متناول المواطن البسيط.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true