التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو .. جامعة بورسعيد تنهى استعداداتها لإستقبال العام الدراسى الجديد

أكد الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد خلال تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" قائلا : بدأناالإستعداد للعام الدراسى الجديد منذ أغسطس الماضى وبالتحديد بعد إعلان نتائج الإمتحانات وذلك لإستقبال 25 ألف طالبا وطالبة داخل 13 كلية  .

 لافتا أن جولاته شملت  كافة الكليات ومنشآتها ومرافقها للوقوف على الإنجازات التى تمت بناء على التكليفات التى صدرت لعمداء الكليات والوكلاء للنهوض بالعملية التعليمية داخل كليات جامعة بورسعيد .

وقال شاهين أن عمداء الكليات والوكلاء قاموا بتشكيل لجان بكل كلية تهدف لإرشاد الطلاب الجدد بالمدرجات والقاعات وتعريفهم بأقسام الكلية المختلفة  .

وأضاف بأنه تم الإنتهاء من جداول المحاضرات وإعتمادها تمهيدا لإعلانها فى أماكن  واضحة على أن يتم الإلتزام التام بمواعيدها المدونة دون تغيير وفى حالة التغيير يتم إخطار الجامعة .

وتابع : أن الإستعدادات شملت تجهيز أجهزة الصوتيات المختلفة بــ قاعات المحاضرات بالإضافة إلى جميع وسائل العرض فضلا عن تجهيز المعامل والكيماويات التى تستخدم للدروس العملية لبعض الكليات مثل كليتى العلوم والصيدلة .

وفى سياق متصل أكد شاهين بأنه تحدث مع عمداء الكليات والوكلاء يإلتزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد مع أول يوم دراسى  مع مراعاة الإلتزام بالجداول لتحفيز الطلاب على مسيرة العمل لخلق جيل قادر على العطاء .

ومن جانبه أكد أن المدن الجامعية أنهت جميع الصيانات الداخلية والخارجية لإستقبال 2200 طالبا وطالبة بداية من أول أكتوبر المقبل فضلا عن تجهيز وصيانة دورات المياه وتجهيز حجرات الطلاب بالأسرة والمفروشات الجديدة بالإضافة لتجهيز الطرقات بالبوتاجازات الجديدة بالأدوار لتوفير الوقت والجهد .

ومن جهة أخرى أكد شاهين أن هناك خطة لتأهيل الطلاب لممارسة الأنشطة الطلابية بكافة مستوياتها لثقل الموهبة الثقافية والرياضية والفنية لخلق روح التفاعل الإيجايى وغرس روح الإنتماء للوطن من خلال الزيارات للمشروعات القومية الموجودة شرق التفريعة .

ومن جانبه أكد شاهين لدينا كاميرات مراقبة لمتابعة مداخل ومخارج الكليات والمدن الجامعية فضلا عن البوبات الإلكترونية بمداخل الكليات الرئيسية  للحفاظ على الإستقرار الأمنى داخل الحرم الجامعى .