التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:22 م , بتوقيت القاهرة

سحر نصر: المساواة بين الرجل والمرأة أساس التنمية

 قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن المساواة بين الرجل والمرأة فى إتاحة الفرص، هو أساس التنمية المستدامة فى أى دولة، مشيرة إلى مراعاتها فى برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى ورؤيته من أجل تحسين معيشة المجتمع المصرى، والذى يتم العمل على خطط لتنفيذها على أرض الواقع.

وأكدت نصر على وجود تكامل بين الحكومة والبرلمان، مشيرة إلى مشاركتها فى 22 لجنة و 50 اتفاقة دولية، ومن خلال الجلسات العامة أو اللجان المتخصصة تم عمل تعديلات كتيرة فى القوانين، وتم وضع فى قانون الاستثمار مادة تخص المرأة ووضع فرص متساوية وإدماج للمرأة سواء إتاحة تمويل فى المشروعات المتوسطة والصغيرة  بنحو50%، وفى المتناهى الصغر تم توجيه 80% للمرأة .

وأشارت نصر، فى كلمتها بالندوة الإقليمية حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأسوط وشمال إفريقيا  بالشراكة بين الاتحاد البرلمانى الدولى ومجلس النواب المصرى والاتحاد البرلمانى العربى، أن هذه الندوة تأتى بالتزامن مع الاحتفال بالأسبوع العالمى للديمقراطية، بما يؤكد ضرورة تمكين المرأة والشباب للقيام بدور حيوى أكثر على المستوى الإقليمى والعالمى.

وأكدت نصر على دعم البرلمان لإخراج القوانين، من خلال دعوته لرجال الأعمال والمجالس المتخصصة للخروج بأفضل قانون للبلد، سواء قانون سوق رأس المال والشركات، بما جعل هناك ثورة تشريعية فعلية.

وطالبت نصر بخروج توصيات من هذه الندوة يتم من خلالها معرفة التحديات التى تواجه المرأة والمجتمعات العربية، تمكن من الحصول على  التنمية المستدامة، وتبادل الخبرات بين المجتمعات.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true