التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:52 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزيرة البيئة: مصر تستضيف أكبر مؤتمر عالمى للتنوع البيولوجى

أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن فخرها بمبادرة المسئولية المجتمعية للشركات، كونها أساسا من أسس النهوض بالأوضاع البيئية المصرية، مؤكدة أن اطلاع الشركات بمسئوليتها المجتمعية، يؤدى إلى استدامة الأنشطة الاستثمارية ومعدلات النمو والتنمية المرتفعة.

وأشارت الوزيرة، خلال مؤتمر وزارة الاستثمار بحضور الدكتورة سحر نصر، إلى أن التوجه العالمى الآن هو الاستثمار الصديق للبيئة، معلنة عن استضافة مصر لأكبر منتدى للبيئة، وهو المنتدى الرابع عشر للتنوع البيولوجى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى و5000 ضيف من 196 دولة، على مدار 24 يوما بشرم الشيخ، ليكون أكبر مؤتمر أممى فى تاريخ مصر منذ مؤتمر القاهرة للسكان عام 1994.

وأوضحت "فؤاد" أن هذا المؤتمر، هو مؤتمر دورى يعقد منذ توقيع اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى عام 1992، مشيرة إلى أنه سيناقش تأثير 5 قطاعات استثمارية على البيئة، وهى قطاعات الإسكان والطاقة والتعدين والصناعة والصحة.

 

وقالت الوزيرة، إن المنتدى العام سيتضمن جلسات خاصة لمناقشة علاقة الاستثمار بالتنوع البيولوجى يوم 14 و15 نوفمبر، وسيقوم رجال أعمال بعرض تجاربهم الناجحة فى الاستثمار الصديق للبيئة.

وأكدت وزيرة البيئة، أنه تم إقرار عدد من الحزم التشجيعية للاستثمار فى مجال البيئة، لأن الحكومة لا تستطيع وحدها صيانة البيئة، ولكن دخول القطاع الخاص فى هذا المجال، سيؤدى إلى جنى الجميع للمكاسب.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، دعمها الكامل للمؤتمر، لإيمانها بضرورة الاهتمام بالاستثمار فى البيئة.

 

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true