التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. حسن راتب يؤكد أهمية الصحافة والإعلام فى تشكيل وجدان الأمة

أكد الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة أمناء جامعة سيناء، رئيس مجلس إدارة قنوات المحور، أهمية كل كلمة يتم نقلها عبر وسائل الصحافة والإعلام بمختلف أنواعها وأشكالها، قائلا: "الكلمة مسئولية، والإعلام يشكل وجدان الأمة".

 

وأوضح "راتب" أن أهم ما يميز هجرة نبى الله محمد - عليه الصلاة والسلام - هى الرسالة، لافتا إلى أن رسالة الهجرة تحمل كل المعانى الطيبة من التضحية وإنكار الذات، وأنه لكل أمة ما يميزها، وأن ما يميز هذه الأمة هى الثقافة والحضارة، موضحا أن أدوات هذه الثقافة والحضارة هى كل ما يحمله الإعلام من كلمات حيث يشكل ثقافة هذه الأمة.

 

جاء ذلك خلال صالون المحور المنعقد الآن بمنزل رجل الأعمال الدكتور حسن راتب تحت عنوان (فى حب مصر.. الإعلام الكلمة والرسالة)، ويعقد الصالون بحضور النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، والدكتور مفيد شهاب الدين أستاذ القانون الدولى وزير التعليم العالى الأسبق، والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير موقع وجريدة اليوم السابع، وزوجته الإعلامية شريهان أبو الحسن، والكاتب والإعلامى محمد فودة، ونخبة من العلماء والمثقفين والمهتمين بالشأن العام.