التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى فى البحيرة

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مركز التدريب المهنى بحوش عيسى والمسئول عن التدريب التحويلى للراغبين من حملة المؤهلات وغيرهم، حيث يوجد بالمركز 9 أقسام ويجرى حاليا العمل بقسمين بـ145 متدربا.
 
 
كما تفقد الوزير والمحافظ أقسام المركز التدريبى الذى يضم 8 ورش صيانة "أجهزة منزلية، دش، محمول، حاسب آلى، تفصيل وخياطة، ملابس جاهزة، تبريد، تكييف" بالإضافة إلى ورش النجارة والخراطة والحدادةـ وكل مجموعة تتكون من 12 إلى 15 متدربا، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل وإكسابهم الخبرات التدريبية اللازمة التى تؤهلهم ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة ورجال أعمال فيما بعد.
 
ويذكر أن مركز التدريب المهنى بحوش عيسى مقام على مساحة 1500 م2 بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه تشمل المنشآت والورش الفنية والتجهيزات.
 
وأشار اللواء محافظ البحيرة إلى أن المركز يقدم خدمات مجانية للمتدربين من أبناء المركز والمراكز المجاورة من خلال الدورات التدريبية على مدار العام تحت إشراف مديرية القوى العاملة، بالإضافة إلى المزايا التى يقدمها المركز للمتدربين "بدل انتقال – أدوات كتابية وملابس للتدريب – توقيع الكشف الطبي على المتدربين – الحصول على شهادة معتمدة من الوزارة".
 
ووجه محافظ البحيرة بضرورة إكساب المتدربين الخبرات اللازمة، لإقامة مشروعات خاصة بهم وإمكانية تمويلهم عن طريق جهاز تنمية المشروعات واستثمار خبراتهم التدريبية والاستفادة منهم فى زيادة الإنتاج وكذا ضرورة البحث عن آليات جديدة لتصريف منتجات المركز من خلال التعاقد مع المحلات الكبرى لتسويق قسم الخياطة بمركز التدريب لبيع وعرض منتجاته.
 
كما وجه بتكثيف تسليط الضوء على نشاط مركز التدريب المهنى بحوش عيسى، لزيادة أعداد المتدربين مع سرعة تجهيز قسم التبريد والتكييف بالمعدات اللازمة لها وعمل الصيانة اللازمة للأجهزة بالورش بشكل دورى.
 
وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى فى البحيرة (1)
 

 

وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى فى البحيرة (2)
 

 

وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى فى البحيرة (3)
 

 

وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى فى البحيرة (4)
 

 

وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى فى البحيرة (5)
 

 

وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى فى البحيرة (6)
 

 

وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى فى البحيرة (7)
 

 

وزير القوى العاملة يتفقد مركز التدريب المهنى بحوش عيسى فى البحيرة (8)
 

 

 
وأعلن وزير القوى العاملة عن قيام الوزارة بتنفيذ مشروع تدريبى للعاملين داخل مواقع عملهم بالمصانع على نفقة الوزارة لتلبية احتياجات أصحاب المصانع من العمالة الفنية المدربة ذات الكفاءة.
 
رافق المحافظ والوزير خلال الزيارة، المهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد، والمهندسة سلوى زكى رئيس مدينة حوش عيسى، وأعضاء مجلس النواب بدائرة حوش عيسى.
 
 
 
 
 
 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true