التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:18 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. رحلات ركوب الخيول بالغردقة عشق الزوار الأوروبيين

تشتهر محافظة البحر الأحمر السياحية، والتى تعد من أفضل الوجهات السياحية حول العالم بالسياحة الشاطئية لما وهبها الله من جمال الطبيعة والشعاب المرجانية الخلابة فصلا عن الحيوانات البحرية وكذلك الجزر البحرية الفريدة إلا أن جذبت تلك السياحة أنواعا أخرى مختلفة تكون السياحة الشاطئية هى الأساس الأول فيها من ضمنها سياحة ركوب الخيول على شواطى وفى الغروب والشروق. 
 
رحلات ركوب الخيل على الشاطئ
 
ودائما تسعى المنتجعات للسياحية الراقيه لتوفيز جميع وسائل الترفيه المختلفة لعملائها ومن ضمن وسائل الترفيه تحديد أماكن للخيول داخل تلك الفنادق، ومع مرور الوقت أصبحت هناك اسطبلات خاصة وشركات سياحية تضع على رأس برامجها السياحية رحلات ركوب الخيل فى الشروق والغروب على البحر أو فى المناطق الجبلية المختلفة. 
 

جانب من الرحلات الصباحية
 
يقول أحد أصحاب اسطبلات الخيول التى تنظم رحلات على شاطئ البحر: فى بداية الأمر كانت تجذب تلك السياحة عشاق الخيول من جنسيات مختلفة الا انها ليست مشهورة، مؤكدا على أنه واثنين من اشقائه وصولوا لمدينة الغردقة من محافظة الفيوم وقاموا بتاجير مكان فى احد الفنادق ثم قاموا بتنظيم رحلات جماعية بالخيول. 

سياح ألمان خلال ركوب الخيل
وأضاف أن ارتباط فكرة رحلات الخيول بالاماكن الطبيعية مثل البحر والجبال والشروق والغروب اصبحت لها رواجا خاصا واجبرت شركات السياحة على وضعها على رأس برامجها السياحية خلال زيارتهم للغردقة. 
 
من جانبه شرح المواطن محمد جمال، أن رحلات الخيول وخاصة البحرية أصبح لها رواجا كبيرا، مؤكدا على أن هناك عدة سياح غادروا لبلادهم وعادوا مرة أخرى خلال وقت قصير لممارسة رياضة ركوب الخيل.
 

رحلات ركوب الخيول الجماعية
 
وأوضح أنه قبل بداية الرحلات يتم سؤال السائح عن مدى قدرته على ركوب الخيل ثم تقديم كورس عن ركوب الخيل للمبتدئين، حيث يوجد عدة مستويات. 
 
ومن جانبه قال محمد عطية أحد منظمى رحلات الخيل أن رحلات الخيول السياحية جذبت الكثير من السياح من جنسيات مختلفة.

-سياح خلال رحلال ركوب الخيل البحرية
 
وأوضح أن هناك جنسيات معينة تعشق نوعا معينا من الرحلات مثل الالمان وكذلك الانجليز والدنمارك يعشقون ركوب الخيل فى الغابات الشجرية.
 
وأوضح محمد عطية السيد أن الخيول التى تشارك فى رحلات البحر والجبل والغابة يتم تدريبها بشكل جيد حفاظا على أرواح السياح فى المقام الاول ولها اهتمام بالتغذية والنظافة والرعاية البيطرية.


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true