التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:18 م , بتوقيت القاهرة

أبل تكشف عن هواتفها الجديدة منتصف سبتمبر 2018

مؤتمر أبل 2018
مؤتمر أبل 2018

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء مؤتمر أبل 2018 الذي ينتظره الجميع للتعرف على المنتجات الجديدة التي ستقوم بإطلاقها.

موعد مؤتمر أبل 2018

ينطلق مؤتمر أبل 2018 اليوم الأربعاء 12 سبتمبر في تمام العاشرة صباحا بتوقيت اولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يزامن الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، والثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة مساء بتوقيت دبي.

مكان إقامة مؤتمر أبل 2018

يقام المؤتمر بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتحديدا داخل مسرح ستيف جوبز بالمقر الجديد لشركة أبل.

المتوقع إطلاقه خلال مؤتمر أبل 2018

من المتوقع أن تطلق أبل هاتفا جديدا من طراز آيفون سيحمل اسم iPhone Xs والذي تتوقع له الشركة أن يكون خليفة iPhone X الذي حقق مبيعات قوية منذ إطلاقه نهاية العام الماضي.

هاتف iPhone Xs سيأتي بشاشة 5.8 بوصة، من نوع OLED التي تعد من أغلى أنواع شاشات الهواتف وأكثرها جودة وكفاءة، بجانب إدخال تعديل على شكل البطارية لضمان عمر أطول وأداء أفضل، كذلك سيتضمن خاصية Face ID للتعرف على بصمة الوجه.

الهاتف سيأتي بمعالج A12 القوي، وستصل ذاكرة التخزين الداخلية إلى 512 جيجابايت، وسيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، وسيعمل بنظام التشغيل iOS 12 ، وقد يأتي هاتف iPhone Xs بسعر يقترب من 800 دولار.

الهاتف الثاني هو iPhone Xs Max وسيكون بنفس مواصفات هاتف iPhone Xs باستثناء بعض الاختلافات وأبرزها مقاس الشاشة الذي سيكون 6.5 بوصة، وسيأتي بسعر يقترب من 900 دولار.

أما الهاتف الثالث فسيكون بسعر منخفض يبدأ من 600 دولار فقط، وستكون شاشته بقياس 6.1 بوصة ولكن من نوع LCD وليس OLED .

ولم يتم تحديد اسم هذا الهاتف ولكنه سيأتي بنظام التشغيل iOS 12 ومواصفاته لن تكون قريبة من الهاتفين الآخرين حيث سيأتي بذاكرة وصول عشوائي أبطأ وذاكرة تخزين داخلي أقل، كذلك الكاميرا لن تكون مزدوجة.

كما تشير التكهنات لقيام أبل بإطلاق جهاز لوحي جديد "آيباد" من طراز iPad Pro ، فمن المتوقع أن يأتي بشاشة 12.9 بوصة التي لن تحتوي على زر الصفحة الرئيسية أسوة بما حدث مع هاتف iPhone X العام الماضي.

وهذا يعني أن جهاز iPad Pro الجديد سيأتي بخاصية بصمة الوجه Face ID ، كذلك ستكون أبعاد الشاشة أكبر بعد إزالة زر الصفحة الرئيسية.

وكانت هناك تكهنات بقيام أبل قبل ذلك بإطلاق حاسوب جديد قبل عدة أشهر ولكن لم يحدث، وبالتالي قد تفعل الشركة هذا الأمر خلال مؤتمرها الحالي، من خلال إطلاق جهاز MacBook Air جديد، وحتى الآن لم تتضح مواصفات الجهاز سواء من حيث نوع الشاشة التي سيتوقف عليها السعر.

ستطلق أبل الجيل الرابع من ساعتها الذكية Apple Watch بنسختين جديدتين، وسوف تكون الشاشة بحجم أكبر من الجيل الثالث كذلك كفاءة أداء أعلى.

ساعة Apple Watch الجديدة ستدعم المساعد الصوتي Siri بجانب دعم مستشعرات مراقبة الصحة.

وقبل عدة أشهر كشفت أبل عن تطوير مجموعة من الشواحن اللاسلكية ولكن لم تقم بطرحها رسميا، لذلك من المتوقع أن يتم إطلاقها خلال المؤتمر، ومن ضمنها شاحن AirPower اللاسلكي الخاص بشحن هواتف آيفون وساعات أبل ووتش وسماعات AirPod الذكية، في وقت واحد.

طريقة مشاهدة مؤتمر أبل 2018

يمكن متابعة البث المباشر لمؤتمر أبل 2018 من خلال الضغط هنا.

ولن تتاح المشاهدة إلا عبر المنصات التالية:

- متصفح سفاري على الأجهزة العاملة بنظام iOS 10 وما أعلى.

- متصفح سفاري على أجهزة Mac العاملة بنظام macOS Sierra 10.12 والإصدارات الأحدث.

- متصفح مايكروسوفت Edge من خلال الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10.

- الإصدار الثاني من Apple TV والإصدارات الأحدث.

- الإصدار المحدث من متصفح كروم أو فايرفوكس على أنظمة التشغيل الأخرى.