التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:40 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..برعاية مدبولى.. القاهرة تستضيف مؤتمر الأمن السيبرانى العربي

أعلن المؤتمر العربى لأمن المعلومات، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على رعاية مؤتمر "الأمن السيبرانى العربى .. تحديات وآفاق"، الذى سيقام بالقاهرة فى الفترة من 23-24 سبتمبر المقبل، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبدعم من المركز العربى الإقليمى للأمن السيبرانى ITU-ARCC والتابع للاتحاد الدولى للاتصالات.

وكشف الدكتور بهاء حسن، عن قيام اللجنة التنظيمية للمؤتمر بدعوة المتخصصين الدوليين فى مجال الأمن السيبرانى للاشتراك فى المؤتمر وعرض أبحاثهم العلمية حول دور الأمن السيبرانى فى تأمين مصالح مؤسسات الدولة وذلك خلال عدة جلسات منعقدة داخل المؤتمر يحضرها رؤساء الشركات والمديرين التنفيذيين لقطاعات الدولة المختلفة، بالإضافة لكوكبة من القضاة العاملين فى مجال الأمن السيبراني.

وخلال المؤتمر سيتم استعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الالكترونية التى تؤثر بالسلب على الاقتصاد الرقمى والشمول المالى والذى يعتمد أساسا على تكنولوجيا المعلومات.

ومن أجل اكتشاف وتشجيع المهارات الفردية للشباب فى مجال الاختراق الأخلاقى والاستعداد لمواجهة الهجمات السيبرانية وسرعة الاستجابة واكتشاف الثغرات وفحص الشبكات والأنظمة وحماية نظم معلومات مؤسسات الدولة من الاختراق الخارجي، فقد تم الإعلان عن مسابقة باسم Arab Security Cyber wargames Championship وهى عبارة عن مجموعة من التحديات يتسابق خلالها 30 فريق كل فرقة تتكون من 2 إلى 5 أفراد وسوف يحصل أصحاب المراكز الأولى على جوائز مالية قيمة وذلك من خلال التصفيات النهائية التى ستعقد فى اليوم الأول فى قاعة منفصلة وتسلم الجوائز للفائزين فى نهاية المؤتمر.

ويهدف المؤتمر لدعم الشباب وتدريبهم من خلال ورش العمل التى ستنعقد أثناء فعالياته وكذلك تم توجيه الدعوة لعدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة فى هذا المجال للحضور مجاناً وعرض منتجاتهم على الحضور وذلك تشجيعاً للشباب لفتح أسواق عمل جديدة.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true