التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير الأوقاف: عندما ذهبنا للحج دفعنا الصك.. والسعودية توزع الأضاحي بصورة حضارية

ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة بمسجد الحامدية الشاذلية، والتي حملت عنوان "الجوانب الإنسانية في خطبة حجة الوداع".

 

وحول موضوع الخطبة، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن ديننا الحنيف هو دين القيم الإنسانية في أسمى معانيها، وأنه دين عظيم يحترم آدمية وإنسانية الإنسان بغض النظر عن دينه ولونه وعرقه وجنسه، حيث يقول الحق سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ"، فكرم الإنسان على إطلاق إنسانيته.

وصرح وزير الأوقاف لـ"دوت مصر"، إنه فى إطار خطة الدولة العامة لحماية محدودي الدخل ورعاية الطبقات الأولى بالرعاية يأتي دور الأوقاف سواء فى الجانب الدعوي من خلال الحث على التكافل والتراحم أو من خلال التطبيق العملى من خلال عدد من المشروعات وتوفير الإسكان الاجتماعى منخفض التكاليف، بالتنسيق مع البنك المركزي وصندوق الإسكان الاجتماعى.

 

وأردف: "وزعنا عددا من الوحدات التمليكية على عدد كبير من الشباب، وبعد العيد نخطط لتوزيع 600 وحدة سكنية، وبالنسبة لمشروع صك الأضحية نحن نستهدف جمع 50 مليون جنيه وتجاوزنا حتى الآن الـ25 مليون جنيه، وتعاقدنا مع التموين على شراء 250 طن ونطمح إلى تجاوز الـ500 طن لصالح الفقراء لنذهب إلى الفئات الأكثر احتياجا".

 

وتابع: "بالنسبة لموضوع الصك، فالمملكة العربية السعودية تطبق الصكوك منذ سنوات، ولم يوكل أحد من العلماء، وعندما ذهبنا إلى الحج دفعنا الصك لأنه يجمع لحوم الأضاحى بصورة حضارية وتذهب إلى الأكثر استحقاقا، فالمملكة العربية السعودية توزع فى جميع دول العالم".