التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. عباس شومان: الزيارات الخارجية للأزهر تهدف لمجابهة الصورة المشوهة عن الإسلام

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أن زيارته للبرازيل تأتى لدعم المؤسسات الإسلامية المعتدلة التى تعمل على نشر صحيح الإسلام وترد على الشبهات التى تثار حوله، وتقوية سبل التواصل والعلاقات بين الأزهر الشريف والمؤسسات البرازيلية المعنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية من البرازيل، لفضائية "extra news"، أن مصر ترتبط بعلاقات جيدة بدولة البرازيل وهذه الزيارة تأتى بهذا الإطار لبيان نهج مؤسسة الأزهر و بيان أنها تدعم الحريات الدينية والاندماج بين المجتمعات وتبرئ ساحة الديانات كلها مما يلفق بها من التطرف والإرهاب.

وذكر وكيل الأزهر الشريف، أن المؤسسات الإسلامية المعتدلة يمكنها أن تستفيد كثيرا من خبرة الأزهر الشريف، والجميع يقدر الأزهر ويثق فى اعتداله ووسطيته، وانفتاح هذه المؤسسات وتواصلها مع الأزهر يفيدها كثيراً فى أداء رسالتها على الأرض وتصديها لمن يشوهون صورة الإسلام، وخطابها المشوه الذى لا ينتسب بالإسلام.

وأوضح أن شيخ الأزهر عاد من جولة خارجية فى الدول الأوروبية، وهناك زيارات أخرى للعديد من الدول الأوروبية والآسيوية وأستراليا، وغيرها من الدول، لنفس الرسالة لبيان صحيح الدين ومجابهة الصور المشوهة التى تظهر من خلال المنتسبين للدين الإسلامى.