التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:21 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. النقل: ماكينة فحص السكة الحديد نقلة نوعية لرفع مستوى الأمان بالمرفق

قال محمد عز المتحدث باسم وزارة النقل، إن تكلفة ماكينة فحص السكة الحديد، تصل إلى 6.8 مليون يورو، شاملة قطع الغيار ولمدة 5 سنوات، مشيرا إلى أن الهدف من التعاقد على الماكينة فحص الحالة الهندسية للسكة الحديد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة النقل، خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أن الماكينة الجديدة تعد من أحدث طراز الماكينات المتخصصة فى قياس هندسة السكة وتعد نقلة نوعية، من أجل رفع مستوى الأمان بمرفق السكة الحديد.

وبالحديث عن إمكانيات الماكينة الجديدة، قال: الماكينة الجديدة تستطيع فحص السكة وبيان حالتها وتحديد مواقع العمل ونوع الصيانة المطلوبة وبيان المهمات اللازمة لتحديد هذه المهام، كما تستخدم الموجات فوق الصوتية وهى تقنية عالية تستخدم فى القيام بأعمال كافة مكونات المنظومة، وتشمل فحص السكة والقضبان وإجراء جميع القياسات خلال أشهر قليلة.

وتابع بالقول، الماكينة الجديدة يمكنها تخزين البيانات على قرص مدمج وتحليلها، وتحديد العيوب ووضع الخطط اللازمة لأعمال الصيانة الوقائية للسكك والتفريعات، على أسس علمية، مشيرا إلى أن الماكينة تستطيع السير بسرعة تصل إلى 100 كيلو أثناء إجراء فحص السكة الحديد، و50 كيلو أثناء فحص القضبان لتحديد مواقع العيوب.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مراسم توقيع عقد توريد وصيانة ماكينة فحص السكة الحديثة EM100U  لسكك حديد مصر، حيث وقع العقد كل من المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، وفولف جانج ورتنر المدير الإقليمي لشركة بلاتر النمساوية بالشرق الأوسط.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true