التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

نبيلة مكرم: النائب العام يتواصل مع السلطات السعودية بشأن المصرى المحكوم عليه بالإعدام

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن النائب العام فى تواصل مستمر مع السلطات السعودية لإثبات براءة المواطن المصرى المحكوم عليه بالاعدام.

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال حوارها مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن من أخطأ سينال عقابه فى قضية الشهادات المزورة بالكويت.

الوزارة تحركت فى قضية مقتل الطالبة المصرية  مريم عبد السلام فى بريطانيا منذ اللحظة الأولى، مشددة على أنها القضية لحظة بلحظة وفى انتظار التحقيقات، وتابعت: "المصريين فى الخارج من أكثر الجاليات المسالمة على عكس جاليات  اخرى..المسئولين فى الخارج يشيدون بالجاليات المصرية ولا يوجد دولة لديها تمييز عنصرى أو معادى تجاه المصريين".

وأكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن لائحة الجاليات المصرية فى الخارج هدفها التنظيم ولا تهدف لإلغاء أى كيانات فى الخارج، لافتة إلى أنها تعمل مع الأزهر الشريف وفضيلة الأمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بوضع رابط المرصد العالمى لمكافحة الإرهاب على موقع الوزارة بعدد من اللغات 

ومن حيث مطالب المصريين بالخارج، قالت الوزير إن إعفاء دخول السيارات من الجمارك من أكثر المطالب من قبل المصريين بالخارج ، وتابعت:"عرض مطلب المظلة التأمينية للمصريين بالخارج سيكون  على مكتب مجلس الوزراء قريبا".