التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:39 م , بتوقيت القاهرة

فيديو .. اختراق سوق قطع غيار البشر وسمسار أعضاء: سعر الكلية وصل إلى 20 ألف دولار

«نعيمة على»، 42 سنة سيدة تعيش بمنطقة قليوب البلد، طلقها زوجها وتركها هى وابنتان «بسمة 9 سنوات، وسلمى 8 سنوات»، فأصبحت بدون مصدر رزق للإنفاق على أسرتها وهو ما دفعها للبحث عن أى عمل شريف حتى تتمكن من الإنفاق على بناتها.

 

 

 

 

وتقول «نعيمة» إن أحد جيرانها اقترح عليها القيام ببيع الشاى فى منطقة السيدة زينب «نصبة شاى»، وبالفعل بدأت عملها وأثناء ذلك تعرفت على سيدة تدعى «وفاء»، والتى عرضت عليها العمل بأحد المستشفيات الكبرى مقابل دخل مادى ثابت على أن تمنحها أول راتب تتقاضاه من وظيفتها الجديدة، والتوقيع على شيك بـ200 ألف جنيه كإجراء احترازى للمستشفى فوافقت نظرا لاحتياجها لأى دخل ثابت.

وأضافت «نعيمة»، أن «وفاء» طلبت منها إجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبية قبل استلام العمل رسميا بالمستشفى حتى يتم التأكد من سلامة صحتها على أن تترك بنتاها لديها فى شقة بالبساتين، مشيرة إلى أنها توجهت بالفعل مع سيدة أخرى تدعى «أم مريم» ممرضة بأحد المستشفيات إلى 4 معامل تحاليل بمنطقة الدقى والمهندسين لأخذ عينات منها، وفى المرة الأخيرة تم اصطحابها إلى معمل تحليل خامس فى شبرا الخيمة لإجراء تحاليل بالصبغة.

وأوضحت أنه أثناء انتظارها لنتيجة التحاليل تحدثت مع أحد العاملين بالمعمل والذى فاجأها بأن التحاليل التى تجرى لها من أجل التبرع بكليتها وهنا كانت الصدمة لها والخوف على بناتها التى تركتهم لدى زعيمة العصابة.

وأشارت «نعيمة»، إلى أنها توجهت إلى شقة «وفاء» وقامت بمواجهتها بالحقيقة التى كشفها عامل معمل التحاليل، حيث لم تنف «وفاء» وطلبت منها استكمال التحاليل لاستئصال كليتها مقابل تعويض مالى 17 ألف جنيه، وأن العملية بسيطة ولا يوجد لها أى آثار حيث سبق وأن باعت كليتها وكلية بنتها التى تعمل ممثلة وكلية نجلها، وهددتها أنه فى حال فضح الأمر وعدم الانصياع لأوامرها فإنها ستقتل بناتها التى رفضت السماح لهم بمغادرة شقتها قبل إتمام العملية فى اليوم التالى. وأمام هذه التهديدات والخوف على بناتها طلبت «نعيمة» التوجه إلى منزلها فى «قليوب البلد» لإحضار بعض الملابس وتجهيز نفسها للعملية فوافقت «وفاء» مقابل ترك الفتاتين لحين عودتها، وتضيف بأنها لم تشعر بنفسها إلا وهى داخل قسم السيدة زينب، حيث أبلغت عن كل التفاصيل التى دارت معها.

وذكرت بأن الأجهزة الأمنية توجهت معها على الفور إلى شقة المتهمة «وفاء» حيث تمكنت القوات من ضبط 4 متهمين و3 شباب بينهم سودانى تم استقطابهم لبيع كليتهم كما تم ضبط شقيق المتهمة وهى تحمل إحدى بنات المجنى عليها وتحاول إلقاءها من الشباك، لتكون «نعيمة» صاحبة الفضل فى الإيقاع بأكبر شبكة لتجارة الأعضاء البشرية وهى شبكة البساتين.